الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجدّداً.. مستخدمو جيميل يواجهون مشاكل تقنية
مشاكل تقنية

قالت شركة غوغل في بيان نشرته على منصّاتها “نحن على علم بوجود مشكلة في جيميل تؤثّر على مجموعة فرعية كبيرة من المستخدمين”.


جاء ذلك تعليقاً على خلل واجهته، خدمة غوغل للبريد الإلكتروني “جيميل” مشاكل فنية، الثلاثاء، غداة عطل كبير واجهه عملاق الإنترنت، وأدّى لحرمان مستخدميه في أنحاء واسعة من العالم من العديد من خدماته لبعض الوقت.


 


وأوضح البيان أنّ مستخدمي الإنترنت المتأثّرين بهذه المشكلة “يمكنهم الوصول إلى جيميل لكنّهم يواجهون رسائل خطأ و/أو فترات انتظار طويلة و/أو سلوكيات غير معتادة”.


أوتلوك يحصل على تكامل مع جيميل


يشار إلى انّه، خلافاً لما حصل، الاثنين، بدا أنّ سائر خدمات غوغل، مثل محرّك البحث وخدمة تحديد الموقع الجغرافي ومنصّة “يوتيوب” لمشاركة التسجيلات المصوّرة، لم تتأثّر بالعطل الذي أصاب خدمة البريد الإلكتروني.


وتجدر الإشارة إلى أنّه، قرابة الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت غرينيتش أفاد موقع “داون ديتيكتر” المتخصص أنّ أكثر من 15 ألف مستخدم للإنترنت أبلغوا عن مشاكل واجهتهم لدى استخدامهم “جيميل”.


وكان موقع “داون ديتكتور” لمراقبة الأعطال، قد قال يوم الاثنين، أنّ أكثر من 12 ألف مستخدم ليوتيوب تأثروا بالعطل في أنحاء مختلفة من العالم، منها الولايات المتحدة وبريطانيا والهند.


 


وأوضح الموقع، أنّ حوالي 54٪ من المستخدمين، لم يستطيعوا الوصول إلى تطبيق يوتيوب، و42٪ تمكنوا من فتح التطبيق لكن لم يستطيعوا مشاهدة مقاطع الفيديو، و3٪ لم يتمكنوا من تسجيل الدخول، نتيجة تعطّل خدمات غوغل.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!