الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجدداً.. بشار الأسد ينهي الاحتفاظ والاستدعاء لفئات محددة في قوات النظام

مجدداً.. بشار الأسد ينهي الاحتفاظ والاستدعاء لفئات محددة في قوات النظام
بشار الأسد/ أرشيفية
أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، أمراً بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين في قوات النظام ضمن فئات محددة،، اعتبارا من 1-12-2021 وفقا لما يلي:

وشمل الأمر الإداري الضباط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

كما تضمن الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً، ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

وشمل أيضاً صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30-10-2021 ضمنا.

قوات النظام

وسبق أن أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد أمرًا إداريًا مماثلاً في الـ 10 من أيار/ مايو الفائت يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، ضمن فئات محددة، اعتبارًا من 1 من حزيران. بشكل مشابه للأمر الإداري الحالي تضمّن أيضاً الضباط المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية منذ سنتين فأكثر، كما شمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقًا لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

https://www.facebook.com/SyrianPresidency/posts/4195773910466409

وأيضاً، صف الضباط والأفراد الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية أكثر من سبع سنوات ونصف. أجبرت قوات النظام سوريين أنهوا خدمتهم على العودة إلى صفوفها من أجل “الخدمة الاحتياطية” عند اندلاع الثورة السورية.

اقرأ أيضاً: مقتل 4 من ميليشيات إيران جراء استهدافها في البوكمال

وأنهت وزارة الدفاع في 18 تشرين الثاني 2020، الاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتبارًا من 1 من شباط 2020، وفقاً لشروط معقدة. ولا يحدد قانون خدمة العلم في سوريا مدة للخدمة الاحتياطية أو الاحتفاظ بالعساكر.

ليفانت نيوز_ سانا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!