الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • متحور دلتا يتفشى في الصين.. التدبير الوقائي حجر على مئات الآلاف

متحور دلتا يتفشى في الصين.. التدبير الوقائي حجر على مئات الآلاف
كورونا الصين

يتفشى متحور فايروس كورونا دلتا في 14 مقاطعة في الصين ما زاد من قلق السلطات الصينية التي سجلت 328 إصابة جديدة، في تموز/ يوليو، أي ما يعادل تقريباً عدد الإصابات في الفترة من شباط/ فبراير إلى حزيران/ يونيو.


إلى ذلك، فرضت السلطات الصينية حجراً صحياً على مئات آلاف السكان في مقاطعة جيانغسو، غير البعيدة عن بكين، وإجراء حملات اختبار مكثفة في مدن عدة، في مؤشر إلى قلق الحكومة.


وأمرت سلطات نانجينغ (شرق) كل المواقع السياحية والأماكن الثقافية بعدم فتح أبوابها، السبت، بسبب زيادة معدلات انتقال العدوى على المستوى الوطني.


والوضع أخطر في مدينة تشانغجياجي السياحية في مقاطعة هونان، حيث حضر عدد قليل من المصابين بكورونا عرضاً مسرحيا. وفرضت المدينة حجراً على سكانها البالغ عددهم 1,5 مليون نسمة وأغلقت كل المواقع السياحية، الجمعة.


وقال المتحدّث باسم لجنة الصحّة الوطنيّة في الصين، مي فينغ، خلال لقاء مع صحافيّين، إنّ "المتحوّر الرئيسيّة المنتشرة حاليّاً هي دلتا، ما يمثّل تحدّياً أكبر على صعيدي الوقاية والمراقبة".


اقرأ المزيد: قلق حكومي فرنسي من استمرار التظاهرات وسط انتشار المتحور دلتا

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، أمس السبت، أن منطقتين جديدتين في الصين واحدة منهما مدينة يبلغ عدد سكانها 31 مليون نسمة، تشكلان بؤرتين لكوفيد-19 مع أكبر عودة للوباء منذ أشهر في البلاد.


وكشفت عن إصابات في مقاطعة فوجيان وبلدية تشونغتشينغ اللتين تضافان إلى المقاطعات الأربع والعاصمة بكين حيث أعلن عن إصابات بدلتا من قبل.


ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!