الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • متاجر التطبيقات الصينية تزيل تطبيق شركة "علي بابا" من التداول

متاجر التطبيقات الصينية تزيل تطبيق شركة
علي بابا

قامت متاجر تطبيقات أندرويد، بما في ذلك تلك التي تديرها شركتي هواوي، وشاومي، بحظر التنزيلات وإزالة متصفح يو سي "UC Browser" الخاص بشركة "علي بابا"، وفقاً لما ذكره مالكو هواتف هواوي، وشاومي، لشبكة "CNBC".


ومع ذلك، قال أحد مالكي هواتف سامسونغ في الصين إنه لا يزال بإمكانهم رؤية المتصفح في متجر تطبيقا سامسونغ، كما لا يزال متصفح UC متاحاً أيضاً على متجر تطبيقات أبل.


ويأتي ذلك بعد أن تعرض UC Browser لانتقادات في برنامج تلفزيوني، بثته محطة CCTV المملوكة للدولة، حول الإعلانات الطبية المضللة عبر الإنترنت.


ولم يعد متصفح الإنترنت الخاص بشركة "علي بابا" متاحا بالعديد من متاجر التطبيقات في الصين مع استمرار الخلاف بين الشركة والحكومة الصينية.


وقال متحدث باسم فريق متصفح يو سي، "نولي أهمية كبيرة للمشاكل التي تظهر في العرض، وسرعان ما أجرينا سلسلة من الإجراءات للتحقق والتصحيح".


علي بابا


وأكد أن "محتويات الإعلان غير القانونية" التي تمت الإشارة إليها في تقرير CCTV تمت إزالتها على الفور.


واتهم المعرض متصفح "علي بابا" بالسماح للمستشفيات الخاصة باستخدام أسماء أفضل المستشفيات الصينية المعروفة ضمن الكلمات المفتاحية والرئيسية للبحث، وبالتالي يحتمل أن يجذب المرضى إلى مواقعهم الإلكترونية بدلاً من المستشفيات العامة التي من المفترض أن يزوروها.


وأضاف: "سنعزز مراجعة المحتوى ونتحمل المزيد من المسؤولية، ونقدم خدمات معلومات جيدة بمعايير أكثر صرامة".


المزيد “علي بابا”.. يسجل مستوى قياسي عالمي لبيع الأسهم وصل إلى 12.9 مليار


يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الاثنين إن حملة بكين ضد شركات التكنولوجيا الكبرى كانت في بدايتها. وقال شي في خطاب أمام اللجنة الاقتصادية العليا في الصين، إن "تطوير بعض شركات المنصات ليس معيارياً والمخاطر موجودة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!