الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مبادرة إماراتية للحياد المناخي.. الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مبادرة إماراتية للحياد المناخي.. الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
العلم الإماراتي أرشيفية

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة عن مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي مع حلول 2050، لتكون أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلن عن تلك الغاية.


وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن "دولة الإمارات ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050" وأردف خلال الإعلان عن المبادرة من معرض "إكسبو دبي 2020"، إن الإمارات "ستقوم بدورها العالمي في مكافحة التغير المناخي".


اقرأ أيضاً: الإمارات والعراق يوقعان عقداً لبناء خمس محطات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

فيما أشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن بلاده هي "أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعلن عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي".


وتابع من جناح الإمارات في المعرض، أن الإعلان جاء انسجاماً مع متطلبات "اتفاق باريس للمناخ"، وأن المبادرة "تعزز منظومة الإمارات الحيوية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتؤثر إيجابياً على الناتج المحلي الإجمالي".


الإمارات \ شوتر ستوك

ولفتت وكالة الأنباء الإماراتية إلى إن "المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي في الإمارات بحلول عام 2050، توفر فرصاً جديدة للتنمية المستدامة والتقدم الاقتصادي، كما تسهم في ترسيخ مكانة الدولة وجهة مثالية للعيش والعمل وإنشاء المجتمعات المزدهرة".


وأردفت أنه ووفق الإعلان، ستقوم الجهات والهيئات المختصة في الدولة على المستويين الاتحادي والمحلي بإعداد دراسات شاملة ومفصلة بغية تطوير الخطط واتخاذ الإجراءات اللازمة للوصول للحياد المناخي بحلول عام 2050، مع ضمان النمو الاقتصادي المستدام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!