الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوفت تُعلن إيقاف الدعم لنظام Windows 7 رسمياً الشهر القادم

مايكروسوفت تُعلن إيقاف الدعم لنظام Windows 7 رسمياً الشهر القادم
مايكروسوفت تُعلن إيقاف الدعم لنظام Windows 7 رسمياً الشهر القادم

مع وجود نظام التشغيل ويندوز 10، إلا أن هناك مستخدمين يفضلون العمل على نظام التشغيل Windows 7 حتى الآن ولكن أعلنت مايكروسوفت عن إيقاف الدعم رسمياً لنظام Windows 7 يوم 14 يناير لعام 2020.


وكانت مايكرسوفت قد حذّرت مستخدمي Windows 7 العام الماضي من الإستمرار في تشغيل ويندوز 7 لأنها سوف توقف الدعم نهائياً عن النظام ولن يتلقوا بعد ذلك المزيد من تحديثات الأمان لنظام التشغيل.


وبالرغم من إيقاف الدعم بشكل نهائي عن نظام التشغيل Windows 7، إلا أن المستخدمين سيكونون قادرين على الإستمرار في تشغيل النظام القديم بعد ذلك التاريخ ولكنهم سيكونوا عرضة لمشاكل أمنية كثيرة.


وتُخطط مايكروسوفت لإرسال إشعارات منبثقة لمستخدمي نظام Windows 7 يوم 15 يناير من العام المقبل من أجل إخبارهم أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بهذا النظام سيكون خارج نطاق الدعم الخاص بها.


وستظهر رسالة مايكروسوفت التحذيرية بملء الشاشة للأجهزة التي مازالت تعمل بنظام Windows 7 لتوضيح خطورة الإستمرار في العمل على نظام سيكون معرضاً للفيروسات والبرمجيات الخبيثة نظراً لعدم وجود تحديثات أمنية أو تحديث للبرامج أو حتى دعم فني كما سوف تنصح الشركة المستخدمين بضرورة الترقية لنظام ويندوز 10 للحصول على أحدث ميزات الأمان والحماية من البرامج الضارة.


وبعد ظهور رسالة مايكروسوفت التحذيرية، سيكون أمام مستخدمي Windows 7 ثلاث خيارات وهي التذكير بالرسالة لاحقاً أو إعرف أكثر حول خطورة العمل على نظام التشغيل القديم أو عدم تذكيرهم مرة أخرى والإستمرار في تشغيل ويندوز 7.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!