الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جوجل يُطلق ميزات جديدة على متصفح كروم لحماية بيانات المستخدم الحساسة

جوجل يُطلق ميزات جديدة على متصفح كروم لحماية بيانات المستخدم الحساسة
جوجل يُطلق ميزات جديدة على متصفح كروم لحماية بيانات المستخدم الحساسة

بين الحين والآخر، تضيف شركة جوجل بعض الميزات الجديدة لمتصفحها الشهير كروم من أجل حماية خصوصيتك وتوفير الحماية اللازمة أثناء تصفح مواقع الويب وهذه المرة سوف يحذّرك المتصفح عند محاولة سرقة إسم الدخول وكلمة السر الخاصة بك.


وعند تحديث متصفح جوجل كروم الخاص بك، سوف تحصل على الميزات الجديدة التي أضافتها الشركة ومن ضمنها قدرة المتصفح على تنبيهك في حال كانت خصوصيتك وأمانك في خطر كما سوف ينصحك المتصفح بتغيير كلمة المرور.


أيضاً هناك ميزة أخرى جديدة وهي القدرة على حماية المستخدم من عمليات التصيد في الوقت الفعلي، حيث سيقوم متصفح كروم بتوفير الحماية وتأمين بيانات المستخدم من هجمات التصيد بنسبة تصل إلى 30% وإخطارك عندما تكون على وشك الإنتقال لموقع ويب خبيث يحاول سرقة معلوماتك الحساسة.


أما الميزة الثالثة فهي الحصول على حماية من هجمات التصيد الإحتيالي وهذا يعني أن جوجل كروم سوف يحذرك عندما تحاول إدخال الإسم وكلمة المرور في موقع مشبوه وضار من أجل تعزيز أمانك أثناء تصفح الويب.


بالإضافة لذلك، عندما يكتشف جوجل حدوث خرق بيانات لشركات أخرى، وأن بيانات الإعتماد الخاصة بك أصبحت مكشوفة للجميع، سوف تقوم الشركة بتخزين نسخة من بياناتك بشكل مشفر مع مفتاح أمان لا يعرفه أحد سوى جوجل.


أخيراً، سوف يرى مستخدمي نسخة سطح المكتب لمتصفح جوجل كروم تصميماً جديداً للإشارة للمستخدم الذي قام بتسجيل الدخول لمنع وقوع بعض الأخطاء عندما يتشارك أكثر من مستخدم لمتصفح كروم.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!