الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مارك يمتلك حساباً في تطبيق منافس لـ
مارك مالك شركة ميتا فيسبوك سابقا

كشف التقني "ديف ووكر"، أنّ "مارك زوكربيرغ"، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، يمتلك حساباً في تطبيق "سينغال"، والذي يعتبر من أكبر المنافسين لـ"واتسآب".


قال التقني "ووكر" إنّه اكتشف اسم زوكربيرج وتفاصيله، بعد واقعة تسريب البيانات التي تعرّض لها "فيسبوك"، مؤخراً، حيث قام بالبحث في تطبيق "سيغنال"، وعثر عليه بالفعل، بحسب ما نشره موقع "ماشابل".


سينغال يتحدى واتسآب من خلال ميزات التشفير لكسب المشتركين


وأضاف "ووكر" أنّ الحساب المرتبط برقم هاتف زوكربيرج أُغلق يوم الاثنين، بعد أيام قليلة من اكتشافه لأول مرة، ويُعتقد أنّ المعلومات الموجودة في منتدى الهاكر، والتي تظهر رقم هاتف زوكربيرج، تعود إلى عدة سنوات.


اقرأ: واتساب تتيح نقل محادثات “آيفون” إلى هواتف “أندرويد”


وفي تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنّه إذا كان حساب زوكربيرج بالفعل، فلن تكون هذه هي المرة الأولى التي ينشئ فيها الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ملفاً شخصياً على منصّة منافسة، بعد أن جرب تويتر و"غوغل+".


ومن الجدير بالذكر، أنّه تم العثور على تفاصيل أكثر من 500 مليون مستخدم على "فيسبوك"، متاحة على موقع إلكتروني للمتسللين، الأسبوع الماضي، ويعتقد أنّ منهم زوكربيرج.


اقرأ: الكشف عن قرصنة مئات الملايين لمستخدمي فيسبوك


فيما قالت شركة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، في بيان لها، إنّ "هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقاً في عام 2019، واكتشفنا هذه المشكلة وأصلحناها في أغسطس 2019"


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!