الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ماذا استهدفت الغارات الإسرائلية في دمشق؟
ماذا استهدفت الغارات الاسرائلية في دمشق ..؟

أفادت مصادر إعلامية أن الغارات الإسرائيلية التي شُنّت على سوريا، استهدفت مطارَي حماة والتيفور العسكريين ودمشق ومنطقة السيدة زينب، مؤكدة أن الصواريخ أطلقت من بارجات إسرائيلية في المتوسط.


وذكرت المصادر, أن الضربات الصاروخية الإسرائيلية أدت إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل من جنسيات غير سورية، يرجح أنهم من الجنسية الإيرانية وقتلوا بسقوط أحد الصواريخ على المنطقة الواقعة بين السيدة زينب وعقربا جنوب العاصمة دمشق.


ونقل موقع "صوت العاصمة" عن شهود عيان في منطقة السيدة زينب أن انفجاراً ضخماً سُمع في عموم المنطقة الجنوبية لدمشق وصولاً لمطارها الدولي، تسبب بتحطيم بعض النوافذ في المنازل المحيطة بمنطقة السيدة زينب، سُمع بعدها صوت سيارات اسعاف باتجاه المكان المستهدف .


وأن صاروخاً سقط على فيلا تعود لميليشيات أجنبية تابعة لإيران بين منطقتي عقربا والسيدة زينب جنوب دمشق، وأدى إلى مقتل وجرح عدداً من عناصر تلك الميليشيات, وفقاً للمصدر .


ونقلت وكالة سانا الموالية للنظام, إن الدفاعات الجوية السورية أحبطت أهدافاً معادية فوق العاصمة السورية دمشق.


وكانت إسرائيل أعلنت، في وقت سابق، مسؤوليتها عن هجمات صاروخية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله اللبناني في العاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى ميلشيات إيرانية داعمة للنظام السوري.


يشار إلى أن إسرائيل تشنّ العشرات من الغارات الجوية على مواقع لقوات النظام والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في مناطق مختلفة من سوريا, ووسط صمت من قبل النظام  وحلفاءه . 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!