الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ما تأثير تقنية
غالكسي اس 21

عزت شركة سامسونغ السبب في انخفاض أسعار الجيل الجديد من هواتف "غالاكسي إس 21"، عن الأجيال السابقة، إلى التحديثات التي أدخلت على تقنية "5G" ما جعل كلفتها أرخص من السابق، وفقا لموقع "بزنس إنسايدر".


اقرأ المزيد: سامسونغ تطرح "ريموت كنترول" يعمل بالطاقة الشمسيّة


تمّ إصدار أحدث سلسلة من هواتف غالاكسي الذكية في 14 يناير/ كانون الثاني الجاري، مع مجموعة من الترقيات والتحديثات التي وصفت بالنموذجية.


غالكسي 21


حيث خفضت شركة سامسونغ هواتفها من طراز "غالاكسي إس 21" بنحو 200 دولاراً، مقارنة بالنسخة الأقدم، على الرغم من احتواء الطرازات الجديدة على تقنيات وتحديثات أكثر.


وتبدأ أسعار هواتف "إس 21" من 799.99 دولاراً، وهي تكلفة تقل بنحو 200 دولاراً عن نسخة "غالاكسي إس 20" السابقة.


إلى ذلك، تشكل تكنولوجيا "5G" أو ما يعرف بشبكة الجيل الخامس ثورة هائلة في عالم الاتصالات. فهي توفر سرعة فائقة في نقل البيانات بالمقارنة مع تكنولوجيا الجيل الرابع الحالية، ما سيتيح وصولاً أسرع إلى المحتويات مع إمكان نقل مليارات البيانات من دون عرقلة.


اقرأ المزيد: تراجع مبيعات الهواتف الذكيّة "الصينيّة" بسبب كورونا


يشار إلى أن سامسونغ بدأت بإدخال تقنية "5G" على هواتفها لأول مرة في عام 2019، حيث تسمح تكنولوجيا الجيل الخامس بالربط بين الأجهزة الإلكترونية على أنواعها، ما يساهم في انتشار تقنيات المستقبل على نطاق أوسع كالسيارات الذاتية القيادة والمصانع المشغلة آليا والعمليات الجراحية من بعد والروبوتات "الذكية" وغيرها.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!