الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
سامسونغ تطرح
سامسونغ تطرح "ريموت كنترول" يعمل بالطاقة الشمسية

أعلنت شركة "سامسونج" عن منتجها الجديد، جهاز تحكم عن بعد يعمل بالطاقة الشمسية صديق للبيئة، خلال تشكيلة تلفزيونات لعام 2021.


قالت الشركة إنّ هذا المنتج يقلل أطناناً من النفايات البلاستيكية سنوياً، ويزيد من جهودها، للحدّ من تأثيرها البيئي.


وصممت الشركة الكورية الجنوبية جهاز التحكم بعد Eco، من 31 غرام من البلاستيك، وتقول سامسونج: "إنّ 28 في المئة منه يأتي من البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره".


ورجّحت الشركة استخدام الجهاز Eco لمدة عامين قبل نفاد بطاريته والحاجة إلى إعادة شحنها بالكامل، وصممت البطارية الداخلية القابلة لإعادة الشحن لتستمر مدة سبع سنوات تقريباً، أو متوسط ​​دورة حياة جهاز تلفزيون واحد.



وتأتي أهمية هذا الجهاز، أنّه يوفر استهلاك البطاريات على مرّ السنين، كما أنّه يقلّل النفايات البلاستيكية بشكل ملحوظ أيضاً


اقرأ: إجراءات من “تيك توك” لحماية القاصرين


ويحوي جهاز التحكّم عن بعد، منفذ USB-C في الجزء السفلي، إذا كنت بحاجة إلى شحن جهاز التحكّم عن بُعد بشكل أسرع لأي سبب كان.


اقرأ: شركة “جنرال موتورز” تطلق سيارة أجرة طائرة


إضافة إلى تشغيل جهاز التحكم من خلال الخلايا الشمسية عبر الضوء الداخلي والخارجي، أو منفذ USB العادي، إذا كان الاثنان السابقان غير كافيين.


وأوضحت الشركة المصنّعة أنّه بفضل اختراعها الجديد ستتمكن من منع إهدار ما يقرب من 99 مليون بطارية على مدار 7 سنوات، فضلاً عن السعي لتقليل استهلاك الطاقة.


ليفانت - البوابة العربية للأخبار التقنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!