الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مئات الإصابات بالـ"كورونا" في كوريا الجنوبية وإيران والفلبين

مئات الإصابات بالـ
مئات الإصابات بالـ"كورونا" في كوريا الجنوبية وإيران والفلبين

استمرّ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بالانتشار في كافة أنحاء آسيا، رغم المساعي التي تبذلها السلطات المحلية في محاولة ردع تفشيه.  كوريا الجنوبية


وتبقى الصين البؤرة الرئيسية للفيروس الخطير، حيث قالت السلطات اليوم السبت، أنها سجّلت 28 حالة وفاة و99 حالة إصابة جديدة، لتصل بذلك حصيلة الضحايا إلى 3070 شخص، وحصيلة المصابين إلى 80651 شخص، فيما تعافي أكثر من 55 ألفا منهم، بينما لا يزال أكثر من 22 ألفاً آخرون في المستشفيات.


ويبقى الوضع صعباً أيضاً في كوريا الجنوبية، حيث تعدت حصيلة المصابين 7 آلاف شخص، بعد تسجيل السلطات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 274 إصابة جديدة، معظمها في مدينة دايجو، أوسع معقل للفيروس في البلاد. كوريا الجنوبية


ووصلت حصيلة الوفيات من جرّاء الفيروس في كوريا الجنوبية حتى الآن 48 حالة وفاة (0.7% من إجمالي عدد المصابين)، وذلك عقب مرور 47 يوماً من تسجيل أول حالة إصابة في البلاد.


إقرأ أيضاً: إيران تسجل قرابة 6000 إصابة بكورونا.. ووفاة 21 مُصاباً جديداً


فيما أعلنت إيران عن ارتفاع عدد حالات الإصابة الأكيدة لأكثر من ألف حالة خلال الساعات الـ24 الماضية لتبلغ 5832 مُصاباً، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 145 شخص، ومن بين الضحايا الجدد للفيروس النائبة في البرلمان فاطمة رهبر التي أعلن عن وفاتها اليوم.


كما أَكّد في الفلبين، رئيس لجنة الصحة في مجلس الشيوخ، بونغ غو، أن الرئيس رودريغو دوتيرتي أيّد إعلان حالة طوارئ صحية في عموم أراضي البلاد، ودعا جميع المؤسسات الحكومية باتخاذ إجراءات "حاسمة وعاجلة ومناسبة"، بعد تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة منذ أمس الجمعة، بما فيها أول إصابة لا علاقة لها برحلات خارجية، وذلك بعد تسجيل إصابة ثلاثة سياح صينيين في يناير وأوائل فبراير.


بينما سجلت وزارة الصحة في فيتنام، حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 18 شخصاً، والمريض الجديد هو رجل عاد مؤخراً من كوريا الجنوبية، وفي أفغانستان، أعلنت وزارة الصحة اليوم عن ارتفاع حصيلة حالات الإصابة المؤكدة إلى أربع إصابات.


ليفانت-وكالات



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!