الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • ليبيا.. الوطنية للنفط تتخذ إجراءات لتوحيد القطاع ورفع الإنتاجية

ليبيا.. الوطنية للنفط تتخذ إجراءات لتوحيد القطاع ورفع الإنتاجية
خسائر حكومة الوفاق تتجاوز 4 مليار دولار بسبب إغلاق موانئ النفط الليبية

يعيش قطاع النفط الليبي حالة من التطوير مع اتخاذ المؤسسة الوطنية للنفط إجراءات تاريخية لتوحيد القطاع ورفع الإنتاجية وتوقيع عقود مشاريع جديدة، إذ كشفت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية يوم السبت، عن تعيين وضم كل منتسبي المؤسسة الموازية وإنهاء الانقسام إلى الأبد.


وبينت المؤسسة ضمن بيان لها السبت، صدور قرار دمج وتعيين نظيرتها التي كانت تتخذ من المنطقة الشرقية مقراً لها داخل المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها وفق حاجة القطاع من التخصصات الوظيفية للمعنيين.


اقرأ أيضاً: ليبيا.. البعثة الدولية تطالب بوقف فوري لاشتباكات طرابلس

وتابعت أنها اتخذت القرار تطبيقاً لتوجيهات رئيس الحكومة وتحقيقاً لأحد أبرز أهداف الحكومة بتوحيد المؤسسات ودمج وتنسيب منتسبيها في المؤسسات، وتأسيساً على ما جرى الاتفاق عليه بين رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط.


وضمن في سياق آخر، شددت المؤسسة على توقيع شركة زلاف ليبيا التابعة لها وشركة بتروفاك عقد إنشاء التسهيلات السطحية وأنابيب نقل الخام لتطوير حقل إيراون النفطي في المقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس.


ليبيا

وشدد رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله ضمن بيان أن قطاع النفط في ليبيا قطاع واعد ومتجدد ولا يشتكي من أية ركود، كما أن لديه قدرة فائقة جداً على التعامل مع الأحداث وهو ما يؤكد أنه بالرغم من المختنقات التي تمر بها المؤسسة الوطنية بيد أنها عازمة على استقطاب الشركات العالمية الكبرى للعمل في ليبيا.


ونوه صنع الله إلى مواصلة دعم المؤسسة الوطنية للنفط لشركة زلاف سعياً لأن تكون من ضمن الشركات الرائدة ضمن مجالها، وأن ذلك المشروع في حال إنجازه في الوقت المحدد سيفتح أفاق شاسعة لشركة بتروفاك للعمل في ليبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!