الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • لواء "سمرقند" الموالي لتركيا ينفّذ حملة اعتقالات في جنديرس

لواء
عفرين

تتواصل انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تجاه مدنيي عفرين، من تنكيل واعتقالات تعسفية واستهداف للمدنيين، فضلاً عن مصادرة أرزاقهم وممتلكاتهم.


وفي هذا السياق، نفّذ مسلّحون من لواء “سمرقند” الموالي لتركيا، يوم أمس، عملية دهم لبعض المنازل في قرية كفرصفرة بناحية جنديرس في ريف عفرين، واعتقلوا 5 أشخاص لأسباب مجهولة حتى اللحظة.


اقرأ المزيد: مليشيات أنقرة تستغل تفجيرات عفرين لاعتقال الكُرد وابتزازهم


وكانت الفصائل المدعومة من أنقرة، قد داهمت قبل نحو أسبوع، عدداً من منازل المدنيين في قرية شوربة التابعة لناحية معبطلي، بريف عفرين، واعتقلت 4 مواطنين لأسباب مجهولة.


جنديرس


جاء ذلك بعد يومين من قيام الفصائل الموالية لتركيا بإصدار قرار بحظر التجوال، بعد أن فرضت طوقًا أمنيًا على قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي، وشنت حملة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين، بحجة البحث عن المتسببين في إحراق سيارة مسؤول أمني في القرية.


جرت هذه التطوّرات غداة قيام عناصر الفصائل الموالية لتركيا باختطاف 27 شاباً بينهم قاصرين، حيث تم تعذيبهم وضربهم بطريقة وحشية، في حين تم الإفراج عن 9 منهم، ولا يزال مصير الـ18 البقية مجهولًا حتى اللحظة.


وسبق لعناصر كتيبة سمرقند التابعة لتركيا، أن قاموا باختطاف 7 مواطنين، بينهم طفلان من قرية مازن (زوق الكبير) التابعة لناحية شيراوا في مقاطعة عفرين، في شهر تموز/ يوليو الفائت.


في سياق متصل، ارتكبت الفصائل الموالية لتركيا، انتهاكاً جديداً شمال سوريا، حيث عثر الأهالي على جثة شاب ملقاة في أحد شوارع مدينة إعزاز، وعليها آثار طلق ناري في الرأس.


اقرأ المزيد: مسنّة كردية ثمانينية…آخر ضحايا مرتزقة “غصن الزيتون”


لم يكتف القتلة برمي الجثة في الشارع، بل تركوا إلى جانبها ورقة كتب عليها “إلى كل من تسول له نفسه العبث بأمن المناطق المحررة والعبث بأرواح المدنيين الأبرياء بالتفجيرات والاغتيالات ونقل المعلومات إلى الإرهابيين من داعش وpkk وعصابات النظام المجرم.. هذا الإرهابي قام بعدة عمليات إرهابية وتفجيرات بالمناطق المحررة.. سرايا المجد”.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!