الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
لمواجهة كورونا.. السودان تفرج عن 4 آلاف سجيناً
لمواجهة كورونا.. السودان تفرج عن 4 آلاف سجيناً

ضمن الإجراءات التي تعمل عليها الحكومة السودانية في مواجهة انتشار فيروس كورونا قررت السلطات السودانية، الأربعاء، الإفراج عن أكثر من 4000 سجين في إطار جهودها الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سونا. لمواجهة كورونا.. السودان


وذكرت سونا "شهدت الأستاذة عائشة موسى عضو مجلس السيادة إطلاق سراح الدفعة الأولى من 4217 سجينا من سجن الهدى بأم درمان" غرب نهر النيل.


وأعلن السودان في 13 مارس رصد أول إصابة بالفيروس ووفاة المصاب، وأعلن بعد ذلك بسبعة أيام، رصد حالة ثانية لأجنبي يعمل في منظمة دولية.



وأعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني، أعلى سلطة أمنية في البلاد، الاثنين، فرض حظر التجول في جميع المدن السودانية اعتبارا من الثلاثاء 24 مارس لمكافحة انتشار الفيروس.


وقال مشرف عمليات غرفة الطوارئ المركزية محمد عبد الرحمن نقد الله للوكالة الرسمية "تم تشكيل ثلاث فرق بعدد يفوق 60 كادرا مصنفة إلى فريق للإرشاد والتوعية، وفريق طبي للفحص والحجر في حال ظهور أي أعراض، بجانب فريق إحصائي لجمع وتوثيق المعلومات والبيانات".


وكان مجلس الأمن والدفاع في السودان قد فرض في الـ16 من الشهر الجاري حالة الطوارئ الصحية لمواجهة كوفيد-19.


وبثت سونا على موقعها مقطع فيديو لموسى وهي تتحدث إلى سجناء يفترشون الأرض وبجانبها ضباط من شرطة السجون. لمواجهة كورونا.. السودان



وقالت مخاطبة المفرج عنهم "أرجو أن تلتزموا بتوجيهات السلطات الصحية وتحترموا سيادة القانون".


كما أغلقت السلطات السودانية جميع المطارات والمعابر البرية والبحرية، وعلقت منذ 14 مارس الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات والمعاهد في أنحاء البلاد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!