الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لقاء مفاجئ.. رئيس البرلمان الليبي استقبل في منزله قائد الجيش

لقاء مفاجئ.. رئيس البرلمان الليبي استقبل في منزله قائد الجيش
حفتر وصالح

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، ببيان مقتضب على صفحتها الرسمية على فيسبوك السبت أن صالح استقبل مساء الجمعة، في منزله بمدينة القبة شرق ليبيا، القائد العام للجيش. البرلمان الليبي


حيث أتى هذا اللقاء، بالتزامن مع الدعوات الدولية والأممية إلى الإسراع في فتح الطريق الساحلي، لا سيما بعد أن أعلنت لجنة 5+5 أنها لم تتمكن حتى الآن من حل تلك المسألة، مهددة بفضح المعرقلين.


وكان اللقاء بحضور النائب الأول لرئيس حكومة حسين اعطية، فيما قال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن اللقاء تناول آخر التطورات والمستجدات في البلاد.


لقاء حفتر وصالح


يأتي ذلك بينما لا تزال جهود فتح الطريق الساحلي الذي يربط شرق ليبيا بغربها، متواصلة رغم العراقيل والتوترات الأخيرة التي طفت إلى السطح خلال الأيام الماضية، فضلا عن إلغاء زيارة كانت مقررة للحكومة الجديدة إلى بنغازي، عقد لقاء مفاجئ بين رئيس البرلمان، عقيلة صالح، وقائد الجيش، خليفة حفتر.


وكان الجيش أعلن لاحقا استعداده لتأمين أي اجتماع لحكومة الوحدة الوطنية وضمان سلامة الوفود رفيعة المستوى في أي منطقة من شرق ليبيا، مؤكداً رفضه نقل أي عناصر من مدن أخرى تسيطر عليها الميليشيات.


المزيد واشنطن: مستعدون للضغط حتى انسحاب كل القوات الخارجية من ليبيا


كما أتى بعد أن ألغيت زيارة لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة كانت مقررة سابقا لبنغازي، بسبب ما اعتبره الجيش تعدياً على صلاحياته الأمنية. البرلمان الليبي


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!