الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • لتستره على قضايا إرهابية تُدين النهضة.. قاضٍ تونسي إلى التحقيق

لتستره على قضايا إرهابية تُدين النهضة.. قاضٍ تونسي إلى التحقيق
النهضة الإخوانية تتجهز لرئاسة الحكومة التونسية

كشف مجلس القضاء العدلي بتونس عن إيقاف القاضي بشير العكرمي، عن العمل وتحويل ملفه إلى التحقيق أمام النيابة العامة، ضمن تهم ترتبط بالتستر على أكثر من 6 آلاف ملف وقضية إرهابية.


وتم اتهام بشير العكرمي بالتواطؤ ضمن قضايا إرهابية لها علاقة بملف اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ووفق تقرير لهيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي الصادر في يونيو 2021، بعنوان ''التفقدية العامة بوزارة العدل حول بشير العكرمي القطب في قبضة الإرهاب''، حيث تستر البشير العكرمي على 6268 ملف إرهابي، بجانب 1361 قضية إرهابية، إضافة إلى تهدّيده المجلس القطاعي العدلي.


اقرأ أيضاً: رئيس تونس السابق الإخواني.. ينتفض على حركة النهضة

وستلجئ هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي إلى مجموعة من الخطوات بغية حماية مسار كشف الحقيقة، أبرزها الشكاية التي ستتقدم بها الى مجلس المفوضية السامية والتي ستتضمن الخروقات التي جرى ارتكابها ضمن قضية الاغتيالات.


ومن المتوقع أن ترفع هيئة الدفاع عن بلعيد و البراهمي شكاية جزائية بحق وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان بغية التستر عن الجرائم : "حاولت استرجاع نصوص الإحالة و الملف التأديبي لبشير العكرمي و لم تقم بإضافة ما تمتلكه من معطيات إلى الملف التأديبي".


مسيرة النهضة

فيما شدد عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، رضا الرداوي، على أنه جرى كشف خفايا الجهاز السري والغرفة السوداء، وأن حزب النهضة وراء الجهاز السري، واتهم بشير العكرمي بالتستر عن ملفات تدين حركة النهضة.


هذا وكان قد اتهم رئيس محكمة التعقيب الطيب راشد، وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية في تونس السابق البشير العكرمي، بعرقلة ملفي اغتيال بلعيد والبراهمي، فيما اتهم البشير العكرمي الطيب راشد بالفساد المالي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!