الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ربع مليون يورو.. لكُل مُساهم في الانتصار الإيطالي

ربع مليون يورو.. لكُل مُساهم في الانتصار الإيطالي
1 المنتخب الايطالي

أفصحت مصادر أوروبية، عن المكافأة "السخية" التي استحوذ عليها كل لاعب في منتخب إيطاليا، عقب الإنجاز الكبير بالفوز ببطولة كأس أوروبا، مساء الأحد.


وتبعاً لصحيفة "ماركا"، فقد حصل كل لاعب من بين الـ26 لاعباً، الذين مثلوا روما خلال "يورو 2020"، على مبلغ 250 ألف يورو، كمكافأة على الإنجاز الكبير، عقب أن استطاعت إيطاليا تحقيق بطولة كأس أوروبا، على حساب إنجلترا، بركلات الترجيح، مساء الأحد، على استاد ويمبلي في لندن.


اقرأ أيضاً: إيطاليا تنتزع من إنكلترا بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم

ومن جهة ثانية، استحوذ نجوم منتخب إنجلترا، وصيف البطولة، على 200 ألف يورو لكل لاعب، كمكافأة من الاتحاد الإنجليزي للكرة، على الوصول إلى المباراة النهائية، لأول مرة منذ مونديال 1966.


ونال المنتخب الإيطالي على جائزة مالية قدرها 34 مليون يورو، وهي جائزة بطل أوروبا، التي تُعطى للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فيما حصلت إنجلترا، على 30 مليون يورو، عقب الوصول للنهائي، كما حصلت كل الفرق على "مكافأة المشاركة" التي تقارب الـ10 ملايين يورو.


وانتصر المنتخب الإيطالي، الأحد، بكأس أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه على حساب المنتخب الإنكليزي، الذي اقترب للغاية من إحراز لقبه الأول، في مباراة نهائية مثيرة وطويلة عقب أن احتكما إلى ركلات الترجيح.



وخاضت إيطاليا النهائي العاشر لها في إحدى البطولات الكبرى، علماً بأنها توجت بطلة للعالم أربع مرات أعوام 1934 و1938 و1982 و2006 وخسرت النهائي مرتين عامي 1970 و1994.


وكان قائد منتخب إيطاليا، الفائز بكأس العالم 1982، الحارس الأسطوري دينو زوف، قد أثنى على مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، بالقول: "أعتقد بأن الفضل يعود إليه لما وصلت إليه الكرة الإيطالية حالياً، هو يعرف دائماً اتخاذ القرارات الصحيحة"، مضيفاً: "لم أتفاجأ ببلوغ إيطاليا المباراة النهائية، كنت مقتنعاً بأنه المنتخب سيبلي البلاء الحسن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!