الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كيم يظهر للمرة الأولى منذ إنتشار كورونا

ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بشكل علني للمرة الأولى منذ 22 يوماً موعد انتشار فيروس "كورونا"، وذلك في زيارة لضريح قومي وإحياء الذكرى السنوية لميلاد والده الزعيم الراحل كيم جون إيل.


وبينت وكالة الأنباء المركزية الكورية أمس السبت، أن كيم جون أون، زار تمثال الزعيم الراحل كيم في قصر كومسوسان في أول ظهور علني له منذ حضوره احتفالات العام القمري الجديد يوم 25 يناير الماضي.


ولم تقم كوريا الشمالية بالإعلان عن أي حالات إصابة بالفيروس، لكن وسائل إعلام رسمية أشارت إلى أن الحكومة مددت فترة الحجر الصحي للأفراد الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة إلى 30 يوماً، مردفةً أنها تتوقع من كل مؤسسات الحكومة والأجانب المقيمين بالبلاد الالتزام بالقواعد "بدون قيد أو شرط".


وتحتفل كوريا الشمالية بيوم ميلاد الزعيم الراحل كيم الذي يوافق 16 فبراير من كل عام، وتطلق عليه اسم يوم النجم المشرق، وأوضحت تقارير إعلامية بأن السلطات في بيونغ يانغ، مددت الفترة الزمنية التي يظل بموجبها المواطنون والأجانب تحت الحجر الصحي لمدة 30 يوماً، في الوقت الذي اتخذت فيه إجراءات طواريء لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وأيدت الجمعية الشعبية العليا في البلاد (البرلمان) ذاك القرار.


إقرأ أيضاً: 722 ضحية لـ”كورونا” في الصين.. وأول إصابة بكوريا الشمالية


وكان قد أرسل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون برسالة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الأول من فبراير، عبّر فيها عن ثقته بأن تنتصر الصين "تحت القيادة الحكيمة" لشي في المعركة ضد فيروس "كورونا" 2019-nCoV.


وأوردت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن كيم "وجه تحياته الحارة إلى جميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والأطباء الذين يقومون بعملهم على الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء، معرباً عن تعازيه العميقة لعائلات ضحايا هذا المرض المعدي".


وشدد كيم على تضامن بلاده قيادة وشعباً مع "الشعب الصيني الشقيق"، مضيفاً أن الوضع الصحي الحالي في البلاد الذي سببه انتشار فيروس "كورونا" الجديد، "محنة عائلة واحدة".


وأبدى الزعيم الكوري عن ثقته بأن يتمكن الحزب الشيوعي الصيني وحكومة البلاد وشعبها "تحت القيادة الحكيمة للأمين العام الرفيق شي جين بينغ من تحقيق الانتصارات المؤكدة في الكفاح ضد الفيروس"، متمنيا الرخاء والسعادة للشعب الصيني، ونوه كيم إلى أن بيونغ يانغ أرسلت مساعدات مالية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني من أجل مساعدة السلطات الصينية في التصدي للفيروس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!