الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يسبب أكبر خسارة في تاريخ الأندية الإنجليزية

كورونا يسبب أكبر خسارة في تاريخ الأندية الإنجليزية
الانتصارات التاريخية في الدوري الانجليزي

كشفت مؤسسة للتدقيق والاستشارات المالية، أنّ أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تلقت أكبر خسارة بسبب الضرائب التراكمية، حيث بلغت حوالي مليار جنيه إسترليني (نحو 1,4 مليار دولار)، خلال الموسم الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا. الأندية الإنجليزية


نشرت مؤسسة "ديلويت" للتدقيق والاستشارات المالية، تقريراً مفصلاً أوضحت خلاله تضرر الأندية الإنجليزية، من جائحة فيروس كورونا التي انعكست سلباً على إيرادات الأندية، بعد منع الجماهير من حضور المباريات.


وأوضح "دان جونز"، المسؤول في هذه المؤسسة، التي تتخذ لندن مقراً لها، أنه "من غير المستغرب أن يكون الانخفاض في الدخل لموسم 2019-2020 قد حصل بسبب الاضطراب الاقتصادي والاجتماعي العالمي الناجم عن جائحة كوفيد-19".


https://twitter.com/newvisionwire/status/1404717633434435584?s=20


وأضاف: "إن الاندية عانت من حرمان الجماهير، ومن دخلها الرئيسي (تذاكر، بيع القمصان، ...) وأجبرت على تقليص مبالغ حقوق النقل التلفزيوني، عانت من خسارة تراكمية تقارب مليار جنيه إسترليني.



اقرأ المزيد: رغم الاستحواذ على مجريات المبارة.. إسبانيا تتعادل سلبياً مع السويد


وأوضح المسؤول أن هذه تعد أكبر خسارة في التاريخ للأندية العشرين في البريمرليغ، والتي انخفض دخلها الإجمالي قبل الضرائب بنحو 13%.


وأكد "جونز" أن "غياب المشجعين وتأجيل المباريات والخصومات الممنوحة للناقلين هي عوامل كان لها تأثير كبير على تقليص الإيرادات التي تمكنت الأندية من تحقيقها".



اقرأ: رونالدو يستعد لتحطيم أرقام المشاركات والتسجيل في بطولة كأس أوروبا


وأشار المسؤول إلى أنه رغم ذلك إلا أنّ الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز ما تزال تحقق ربحاً تراكمياً قدره 4,5 مليار جنيه إسترليني (نحو 6,3 مليار دولار)، خلال موسم 2019-2020. الأندية الإنجليزية



ليفانت - أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!