الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يثير مخاوف مشاركين في مؤتمرٍ بواشنطن
كورونا يثير مخاوف مشاركين في مؤتمر بواشنطن

تم تأكيد إصابة شخصين بفيروس كورونا المستجد بعد مشاركتهما بمؤتمر لوبي "آيباك" في واشنطن، الذي شارك فيه نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو إلى جانب العشرات من أعضاء الكونغرس. كورونا يثير مخاوف 


وقالت لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (آيباك) في رسالة إلكترونية إلى الحاضرين والمتحدثين ومكاتب الكونغرس، أن المصابان جاءا من نيويورك للمشاركة في المؤتمر الذي عُقد بين الأول والثالث من آذار/مارس.


وذكرت المجموعة في الرسالة التي تم نشرها على صفحتها على تويتر "اختبارات فيروس كورونا لاثنين على الأقل من المشاركين بالمؤتمر قدِما من نيويورك، جاءت إيجابية" لجهة الإصابة بالمرض. كورونا يثير مخاوف 


وذكر مسؤولون، أمس الجمعة، أنه تم تأكيد 22 إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19" في ولاية نيويورك، أغلبها لأشخاص في مقاطعة ويستشيستر الواقعة شمال مدينة نيويورك، ما يرفع مجموع الإصابات إلى 44.


ونوّه اللوبي إلى أنه "على اتصال دائم" مع السلطات الصحية في ويستشيستر ومع العاصمة الفيدرالية والسلطات الصحية الوطنية بشأن هذا الموضوع.


إقرأ أيضاً: إجراءات صحية لتفشي كورونا


ووزّعت آيباك بياناً لاحقاً، الجمعة نسبته إلى السلطات الصحية في واشنطن، لفت إلى عدم وجود أي خطر مباشر على الحضور، ولم يكن من المستطاع بعدُ الحصول على تعليق من دائرة الصحة العامة في واشنطن.


بدورهما، حضر بنس وبومبيو، مؤتمر زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والمرشح الديمقراطي السابق للانتخابات التمهيدية الديمقراطية مايكل بلومبرغ.


ويترأس بنس جهود الولايات المتحدة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، فيما ظهر بنس في مقطع فيديو وهو يُصافح بمرفقه تجنباً للإصابة بالفيروس المستجد، فيما يزور أعضاء الكونغرس على اختلاف توجّهاتهم السياسية المؤتمر السنوي لآيباك للتأكيد على دعمهم لإسرائيل علناً.


وكان من المزمع أن يسافر نحو 18 ألف شخص من أنحاء الولايات المتحدة، لحضور المؤتمر الذي يشارك فيه عادة نحو ثلثي أعضاء الكونغرس، فيما شارك مئات الحاضرين إلى كابيتول هيل خلال المناسبة.


ولفت اللوبي "نحضّكم إذا ثبتت إصابتكم بفيروس كورونا، على إبلاغ السلطات الصحية المحلية لتتمكن من تنسيق الاستجابة للوضع مع السلطات الصحية المناسبة".


وأدّى الفيروس حتى الآن إلى وفاة أكثر من 3450 شخص، وأصيب به أكثر من مئة ألف في 92 بلداً منذ ظهر في الصين في كانون الأول/ديسمبر، فيما سجّلت الصين أكثر من 3000 من هذه الوفيات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!