الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يودي بحياة 139 شخصاً جديداً في الصين
الكورونا تودي بحياة 139 ضحية جديدة في الصين

قالت الصين، اليوم الأحد، إنها سجلت 139 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في إقليم هوبي، فيما تم تسجيل أكثر من 1800 حالة إصابة جديدة بـ"الفيروس القاتل"، ونوّهت بيانات حكومية صينية أن مجموع الوفيات في الصين بسبب وباء كورونا وصل إلى 1600 شخص.


وأشارت لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني على موقعها الالكتروني، بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد، أن الإقليم الواقع وسط الصين سجل 1843 حالة إصابة جديدة ليصل مجموع عدد الإصابات في هوبي إلى 56249 شخص.


وإلى الآن، سجلت 4 وفيات فقط خارج الصين القارية، وذلك في فرنسا والفلبين وهونغ كونغ واليابان، فيما سجلت الجمعة، أول حالة إصابة بكورونا في أفريقيا، وذلك في مصر، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك، الجمعة، تأكيد إصابة "أجنبي" بالفيروس.


كما أصيب السبت، 67 شخصا آخرين بكورونا، ممن كانوا على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" في اليابان، حسب ما أفاد وزير الصحة في البلاد.


وتم وضع السفينة المملوكة لشركة كرنيفال كورب، في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من فبراير، بعد أن أؤكد إصابة رجل كان على متنها ونزل في هونغ كونغ بالفيروس.


ويتواجد قرابة 3500 شخص على متن السفينة، تأكدت إصابة 218 منهم، بعدوى كورونا، وتم نقل من ثبتت إصابتهم بالعدوى إلى المشفى.


إقرأ أيضاً: باريس تُسجل أول وفاة بالكورونا في القارة العجوز


بدورها، نوهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن تفشي كورونا لا يزال يمثل حالة طوارئ بالنسبة للصين، منوهةً إلى أنه لا يمكن تحديد أين سينتشر الفيروس.


ودعا المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الحكومات إلى تكثيف جهودها تحضيراً لمواجهة فيروس "كوفيد - 19"، بالقول: "من المستحيل توقع الاتجاه الذي سوف يأخذه الوباء".


وبدأت البنوك الصينية تعقيم الأوراق النقدية، ضمن خطة لوقف انتشار فيروس كورونا، وفق ما أشارت إليه صحيفة "الغارديان" البريطانية.


وقال البنك المركزي الصيني، في مؤتمر صحفي، أن البنوك بدأت في استخدام الأشعة فوق البنفسجية أو درجات الحرارة المرتفعة لتعقيم أوراق اليوان، وأردف "بعدها يجري ختم وتخزين الأموال لمدة 7 إلى 14 يوماً - اعتماداً على شدة تفشي المرض في منطقة معينة - قبل إعادة تعميمها".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!