الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كردستان.. هجوم بطائرة مسيّرة قرب القنصلية الأميركية في أربيل

كردستان.. هجوم بطائرة مسيّرة قرب القنصلية الأميركية في أربيل
السفارة الامريكية في اربيل

أفادت مصادر أمنية بوقوع هجوم على أربيل عاصمة إقليم كردستان، بالطائرات المسيّرة، في تمام الساعة 1:30 ليلاً من فجر يوم السبت (26 حزيران 2021) على قرية براغ التي تبعد 3 كيلومترات فقط عن موقع القنصلية الأميركية الجديد في أربيل، وذلك بحسب مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل. القنصلية الأميركية 


ووقع الهجوم بواسطة ثلاث طائرات مسيّرة محمّلة بمواد متفجرة (تي أن تي)، حيث انفجرت قنبلتان منهما، إحداهما في بستان في قرية براغ.


وكان قد شُنّ هجوم على قرية براغ والتي تبعد 3 كيلومتراً فقط عن موقع القنصلية الأميركية في أربيل بطائرات مسيّرة، صباح اليوم، فيما أشار مسؤول رفيع المستوى في محافظة أربيل إلى وقوع هجومين مشابهين قرب منطقة كومسبان التابعة لأربيل.



ووصلت القوات الأمنية إلى موقع الهجوم لتبدأ بالتحقيقات، فيما لم يصدر عن تلك الجهات الأمنية أي بيان لحد الآن.


شبكة رووداو الإعلامية



وهذه هي المرّة الثانية التي يشنّ فيها هجوم على محافظة أربيل، بالطائرات المسيّرة، حيث استهدف الهجوم السابق مقرات لقوات التحالف الدولي في مطار أربيل الدولي. 


للمرة الثانية في نحو شهرين، يتعرض مطار أربيل الدولي بكردستان العراق لهجوم، تُنفذ طائرة مسيّرة، وفي أعقاب الهجوم، أغلقت القوات الأمنية كل مداخل مطار أربيل، على ما أفاد شهود في المكان، لكن المحافظ أكد استمرار الرحلات الجوية.


المزيد استهداف مطار أربيل.. عقب استهجان القنصل الأمريكي فيها لمليشيات إيران


وقال جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، إن المطار الذي يتمركز قربه عسكريون أميركيون تعرض لهجوم بصاروخ فيما سمع سكان المدينة انفجاراً قوياً في كافة أنحائها. القنصلية الأميركية 


ليفانترووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!