الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المخابرات الأمريكية تكشف نتائج تحقيقاتها حول "الكائنات الفضائية"

المخابرات الأمريكية تكشف نتائج تحقيقاتها حول
أجسام فضائية

كشفت المخابرات الأميركية، يوم الجمعة، عن تقرير طال انتظاره، يفيد بأنه لا يوجد دليل على وجود كائنات فضائية، مع الإقرار بأن عشرات الظواهر التي شاهدها طيارون عسكريون لا يمكن تفسيرها. الكائنات الفضائية


كما جاء في التقرير الذي نشره مكتب المدير المخابرات القومية "ربما لا يوجد تفسير واحد" لهذه الظواهر، وتابعت: "ليست لدينا حاليا معلومات كافية في قواعد بياناتنا لنعزو هذه الحوادث إلى أسباب محددة".



وبحسب التقرير الذي يعود إلى حوادث وقعت بين عامي 2004 و2021، تعترف أجهزة المخابرات الأميركية بعدم وجود تفسير لأكثر من 140 ظاهرة. لكنها خلصت إلى أن كلّ المعلومات التي تم جمعها لا تزال "غير حاسمة إلى حد كبير".


في السياق ذاته، كانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد نشرت مقاطع فيديو التقطها طيارون في سلاح البحرية الأميركي العام الماضي لاعتراضهم أثناء تحليقهم أجساما فضائية مجهولة. ويعود أحد التسجيلات إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2004، والمقطعان الآخران إلى كانون الثاني/يناير 2015.


اقرأ المزيد: غواصة نووية بتقنية الطائرات


غير أنّه بعد عقود من السرية، أمر الكونغرس العام الماضي السلطة التنفيذية بإطلاع الجمهور على أنشطة وحدة البنتاغون المسؤولة عن دراسة هذه الظواهر، وعُهد بهذه المهمة إلى البحرية الأميركية، فيما يحاول الجيش الأميركي تحديد ما إذا كان ممكنا ربط هذه الظواهر بتهديدات ضد الولايات المتحدة. الكائنات الفضائية


ليفانت- فرانس 24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!