الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قيادي بالنهضة ينفي نيتهم سحب الثقة من الرئيس التونسي

قيادي بالنهضة ينفي نيتهم سحب الثقة من الرئيس التونسي
مسيرة النهضة

أنكر المتزعم البارز في حركة "النهضة" التونسية، عبد اللطيف المكي، عزم الحركة (المحسوبة على الإخوان المسلمين) سحب الثقة من رئيس الجمهورية، قيس سعيّد.


وضمن منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، ذكر المكي أن "الموقف الرسمي لحركة النهضة هو الحوار مع رئيس الجمهورية والبناء معه لتجاوز الأزمة الحالية، رغم الاختلافات العديدة مع مواقف الرئاسة في عديد الملفات، وآخرها موضوع المحكمة الدستورية".


اقرأ أيضاً: للبحث عن حلول جدية لقضايا الشعب.. سعيد مُستعد للحوار


مردفاً: "رغم الخطابات الحادة الصادرة من رئاسة الجمهورية، فإنّ الرد عليها بمثلها لا يخدم المصلحة الوطنية بل يكون الرد بخطاب بناء يعبر عن الاختلاف باحترام ويعالج عناصر الأزمة ويركز على المضامين، مع الدعوة إلى أن تتوقف تلك الخطابات الحادة باتجاه خطاب تجميعي هادىء".


وأكمل بالقول: "ليس وارداً في برامج الحركة سحب الثقة من رئيس الجمهورية، فضلاً عن البحث في شروطها".


سعيد والغنوشي


هذا وكانت قد أدانت 36 منظمة وجمعية ونقابة في تونس، نهاية أبريل الماضي، استمرار بعض الأحزاب و خاصّة حركة النهضة والتنظيمات والجمعيات المُوالية لها منذ 2011، ومن أهمها حالياً ائتلاف الكرامة، في ترويج الخطابات المُحرّضة على الكراهية والفتنة والعنف، عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وخاصة تلك الخارجة على القانون.


وأكدت مكونات المجتمع المدني، أنّ التطرف والتكفير الذي ترعاه التنظيمات الاسلاميّة وجد حاضنة في تونس وتأييداً من جانب الأحزاب المُشاركة في الحكم طيلة العشرية الأخيرة، وذلك عقب قيام شاب تونسي الجنسية الجمعة 23 أبريل، بقتل شرطية فرنسية طعنا عند مدخل دائرة الشرطة في رامبوييه قرب باريس، قبل أن يقتله شرطيّ بالرصاص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!