الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قصر موناكو يؤكّد إصابة أحد الأمراء بالكورونا
قصر موناكو يؤكّد إصابة أحد الأمراء بالكورونا

أصدر القصر في موناكو بياناً أكّد فيه أن الأمير ألبرت الثاني، وأوضح أن الأمير بمقدوره مواصلة العمل من "مقره الخاص"، وأنّ وضعه الصحي "لا يثير أي قلق" وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس. قصر موناكو


في السياق ذاته، أشار البيان إلى أن "الأمير ألبيرت الثاني (...) خضع للفحوص في بداية الأسبوع، وتبينت النتيجة إيجابية"، وذلك بعد 3 أيام من إعلان إصابة وزير الدولة (ما يعادل رئيس الوزراء) سيرج تيل بالفيروس.


اقرأ المزيد: فرنسا تتوقع أسابيع صعبة في مواجهة كورونا


وأضاف القصر أن ألبيرت الثاني "يتابعه عن قرب طبيبه ومختصون من مركز الأميرة غريس الطبي". وشمل البيان دعوة جديدة من الأمير "لاحترام تدابير الحجر" لاحتواء انتشار الفيروس.


في سياق منفصل، كان  وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران قد صرّح في وقت سابق من الشهر الحالي أن الأسابيع المقبلة “ستكون صعبة”، منوهاً إلى استمرار حالة الاستنفار في الحكومة بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد.


اقرأ المزيد: كورونا يتمدد في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وتركيا


أحيث قال الوزيرفي معرض حديثه عن انتشار الوباء، والإجراءات الاحترازية التي اتّخذتها الحكومة الفرنسية: “نعوّل على الإجراءات الوقائية التي يتخذها كل شخص، والحكومة ستبقى مستنفرة لأخذ القرارات المتناسبة مع مستوى انتشار الفيروس".


وأوضح الوزير أنّ لن تسمح الحكومة الفرنسية بكل التجمعات لأكثر من ألف شخص في كل أنحاء فرنسا، منعاً لانتشار الفيروس، فيما كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد نبه من أن بلاده تسير نحو وباء “لا يرحم” وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


وكانت فرنسا قد سجّلت ارتفاعاً في عدد المصابين بنسبة أكثر من 20% خلال 24 ساعة،  حيث ازداد عدد المصابين من 5423 إلى 6633 حالة، قبل بضعة أيام.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!