الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
«قسد» بدعم من التحالف تعتقل عناصر من «داعش»
قوات التحالف الدولي \ متداول \ تعبيرية
اعتقلت قوات “مكافحة الإرهاب” بدعم من مروحيات التحالف الدولي، 3 عناصر من خلايا تنظيم الدولة "داعش" في مدينة الرقة، بالتزامن مع مقتل 3 عناصر للتنظيم شرقي دير الزور.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ قوات مكافحة الإرهاب “HAT” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، المدعومة بمروحيات التحالف الدولي، نفّذت عملية دهم في الأقسام الشرقية والغربية والجنوبية من مدينة الرقة.

وأسفرت تلك العملية الأمنية، عن القبض على ثلاثة أشخاص متهمين بالعمل كـ“خلايا” لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية "داعش".

ونفذت قوات التحالف الدولي، بعد منتصف ليلة السبت – الأحد، عملية إنزال جوي في منطقة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وقامت المروحيات بمطاردة ثلاثة شبان متهمين بالتعامل مع "داعش"، حيث كانوا مختبئين قرب نقطة للكوماندوس في حي الشبكة ببلدة الشحيل.



اقرأ المزيد: تسوية جديدة لأبناء منطقة حوض اليرموك بريف درعا

وجرى تبادل بإطلاق النار بين عناصر التنظيم ومروحية التحالف الدولي، ما أدّى إلى مقتل العناصر الثلاثة، قرب نهر الفرات في بلدة الشحيل.

اقرأ المزيد: سبعة قتلى و 13 جريحاً لـ “فرقة الحمزة” بغارة روسية في عفرين

وتواصل قوات التحالف الدولي، ملاحقة خلايا تنظيم داعش، حيث نفذت عملية إنزال جوي استهدفت منزلاً يتواجد به متهمون، في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، بعد منتصف ليلة السبت – الأحد، ودارت اشتباكات مع عناصر التنظيم، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة من المتواجدين داخل المنزل، وانسحاب قوات التحالف الدولي بعد اعتقالهم وحرق منزلهم.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!