الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 30.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 30.07.2019


الشرق الأوسط



  • إسرائيل توسع دائرة استهداف إيران

    أنباء عن ضرب معسكر ثانٍ شمال شرقي بغداد الشهر الحالي


    أكدت مصادر دبلوماسية غربية لـ«الشرق الأوسط» أن إسرائيل وسّعت دائرة استهداف إيران في العراق وسوريا، وسط أنباء عن غارة ثانية الشهر الحالي استهدفت مخزن صواريخ إيرانية في معسكر شمال شرقي بغداد.



  • النظام يستعيد بغطاء روسي بلدتين شمال حماة

    قلق في جنوب سوريا من إفراج دمشق عن «دواعش»


    حققت قوات النظام السوري بغطاء جوي روسي تقدماً قرب محافظة إدلب في شمال غربي سوريا، بعد سيطرتها على بلدتين شمال حماة وسط البلاد.






  • خالد الفيصل: نرفض تسييس الحج أو تدويله

    قال لـ «الشرق الأوسط» إن السعودية قدمت تسهيلات لحجاج قطر والدور على حكومتها

    أكد الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، رفض السعودية لـ«تسييس الحج أو تدويله»، كما أعرب عن قلقه من «إساءة استخدام الرحلة الإيمانية».






  • لندن ترفض عرض طهران مبادلة الناقلتين

    قوة كورية جنوبية إلى {هرمز} للمشاركة في تأمين الملاحة

    رفضت بريطانيا عرضاً إيرانياً بتبادل ناقلتها المحتجزة لدى «الحرس الثوري» الإيراني مقابل الإفراج عن ناقلة نفط إيرانية محتجزة في جبل طارق منذ نحو ثلاثة أسابيع للاشتباه في انتهاكها عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا.





  •  

  • عن عودة «داعش» المفاجئة في العراق

    أمل عبد العزيز الهزاني | مقال رأي


    في الواقع، كان من غير المتوقع أن ينهي رئيس الحكومة نفوذ «الحشد الشعبي» من خلال مرسوم، لأن الحضور الإيراني في المشهد أكبر من قدرة الرئاسات الثلاث على اتخاذ قرار بهذا الحجم وتنفيذه، لكن يظل العراق بظروفه المعقدة محل تفهم الدول العربية خصوصاً المجاورة، لكن الذي لا يمكن تفهمه ولا قبوله أن يكون العراق أرضاً لاستهداف جيرانه، مهما كانت المبررات.





    الحياة





  • الحريري يلتقي رؤساء الحكومات السابقين وميقاتي عنه: الأمور ستنتهي بما يرضي كل اللبنانيين


    عرض رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء اليوم (الإثنين) في السراي الكبيرة، مع رؤساء الحكومات السابقين: نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة وتمام سلام، آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة في البلاد. وفق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.





  • ترامب يتهم قسّاً أسود بالتحريض


    وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب القس آل شاربتون من حركة الدفاع عن حقوق السود، بأنه "مخادع يكره البيض والشرطيين".




  • التحالف الدولي يستهدف خلية تابعة لـ "داعش" شرق سورية


    قتل خمسة عناصر من تنظيم "داعش" جراء غارة شنّها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في شرق سورية، هي الأولى منذ إعلان القضاء على "الخلافة" المزعومة قبل أربعة أشهر.


     






    عكاظ




  • خادم الحرمين يؤدي الصلاة على الأمير بندر

    أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع جموع المصلين في المسجد الحرام بعد صلاة العشاء أمس (الإثنين)، صلاة الميت على الأمير بندر بن عبدالعزيز.




  • أكد لمستشار الرئيس الأوكراني أهمية حماية الإسلام من المتطرفين

    آل الشيخ: نحارب استغلال الدين لأغراض سياسية

    أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حريصة على نشر مبادئ الاعتدال والوسطية وحماية الإسلام الحقيقي الذي اختطف من قبل الجماعات المتطرفة التي أساءت للإسلام وأضرت بالمسلمين، مشيرا إلى أن السعودية تؤكد على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي بما يوافق الكتاب والسنة وتسعى لإزالة ما علق بالإسلام من شبهات قام بها أعداء الإسلام ومن بعض المسلمين الذين انخرطوا في سلك الإرهاب.




  • الاحتجاجات تتصاعد .. وأزمة مالية تعصف بكبرى الشركات

    «الملالي» يتصدّع من الداخل .. و«الداخلية» تحذر

    حذر وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي، أمس الأول (الأحد)، من أن تؤدي التجمعات الاحتجاجية المتفرقة والإضرابات العمالية المستمرة التي اندلعت أواخر ديسمبر 2017 وبداية عام 2018 إلى وقوع أحداث كبيرة.


الاتحاد



  • "التحالف" يدمر غرفة عمليات لميليشيات الحوثي في صعـدة


    دمّرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، غرفة عمليات تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة شمالي اليمن، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).



  • تأجيل جلسة المفاوضات بين "العسكري" و "التغيير"


    كشفت مصادر عن تأجيل جلسة المُباحثات بين المجلس العسكري في السودان. وقوى إعلان الحرية والتغيير المُقررة اليوم الثلاثاء، بشأن الوثيقة الدستورية لمزيداً من المشاورات.بحسب مواقع سودانية نقلاً عن مصادر لـ "العربية".



  • بكين: ملتزمون بـ "سياسة التسوية السلمية" في بحر الصين


    قالت الصين إنها لن تلجأ للقوة في حل النزاعات الإقليمية في بحر الصين الجنوبي، لكنها تعزز قواتها العسكرية للدفاع عن نفسها وحماية شعبها، حسبما أعلن السفير الصيني في الفليبين، تشاو جيان هوا.




    البيان



  • اتفاق مصري أردني على دعم العمل العربي المشترك


    طالبت مصر والأردن بتحرك دولي لوقف الممارسات الاستيطانية، وتحديداً هدم الاحتلال الإسرائيلي عشرات المنازل للفلسطينيين بالقدس. وخلال مباحثاتهما بالقاهرة،أمس، اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على أهمية دعم العمل العربي المشترك، وتوحيد المواقف إزاء التحديات التي تواجه الأمة.




  • واشنطن ولندن تدرسان إنشاء آلية لتأمين الملاحة


    تدرس الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة البريطانية إنشاء آلية لمنع طهران من اختطاف الناقلات، وتهديد الملاحة البحرية في مضيق هرمز، وفيما استبعد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مبادلة ناقلة النفط البريطانية التي صادرتها إيران في مضيق هرمز والسفينة الإيرانية التي اعترضها البريطانيون قبالة جبل طارق، معتبراً القضيتين مختلفتين تماماً، وجّه وزير الخارجية الأمريكي انتقادات حادة لإيران ووصفها بالراعي الأكبر للإرهاب، وأن لديها القدرة على تطوير سلاح نووي.




  • كرينبول: الدعم الاستثنائي يمكّن الوكالة من المحافظة على برامجها لـ 2019

    «الأونروا»: بوجود الإمارات.. لاجئو فلسطين ليسوا وحدهم


    أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس، تسلمها 50 مليون دولار منحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة ان السخاء الهائل لدولة الإمارات العربية المتحدة، يرسل رسالة واضحة، مفادها أن لاجئي فلسطين ليسوا وحدهم.






    اليوم السابع



  • الجمارك البحرينية تصدر قرارا بتخفيف التكدس على جسر الملك فهد.. 


    ويلزم القرار أصحاب البضائع أو من يمثلهم قانونا بمن فيهم المخلصون الجمركيون، بالتقيد بتقديم البيان الجمركى اللازم لشئون الجمارك ودفع الضرائب والرسوم الجمركية والمقررة حسب واقع الحال وذلك قبل وصول بضائع الاستيراد إلى جسر الملك فهد، وإنهاء كافة الإجراءات الجمركية وغير الجمركية خلال مدة لا تتجاوز 30 دقيقة تحتسب من وقت وصول وسيلة النقل إلى أول نقطة جمركية من الجانب البحرينى على جسر الملك فهد ويستثنى من المدة الزمنية البضائع التى تتطلب وقتا إضافيا للحصول على موافقة الجهات الرقابية للإفساح عنها.




  • السعودية تجهز ثلاجة عملاقة لحفظ وتبريد مليون ذبيحة استعدادا لموسم الحج


    أنجز مشروع السعودية للإفادة من الهدى والأضاحى، 10 مشاريع تطويرية، منها تحديث أنظمة التبريد والنقل استعدادا لموسم حج 1440، لرفع كفاءة العمل وتوفير المزيد من التسهيلات لحجاج البيت الحرام، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.


    الاهرام




  • وزير الخارجية يتوجه اليوم إلى اليونان وقبرص لتعزيز التعاون مع البلدين


    يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا، في زيارة رسمية تستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا محل اهتمام البلدين.




  • مقتل 10 أشخاص جراء تحطم طائرة في باكستان


    قتل عشرة أشخاص على الأقل جراء تحطم طائرة صغيرة في مدينة راوالبيندي الباكستانية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!