الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.07.2019


الشرق الأوسط



  • «الحركة الشعبية» السودانية ترفض التفاوض قبل تشكيل الحكومة


    رفض الجناح الرئيسي في «الحركة الشعبية لتحرير السودان» أي مفاوضات سلام مع المجلس العسكري الانتقالي قبل تشكيل الحكومة الانتقالية، وذلك في المباحثات التي شهدتها عاصمة جنوب السودان جوبا بين وفد مشترك من «العسكري» و«الحرية والتغيير»، فيما ينتظر أن يبدأ التفاوض على الوثيقة الدستورية بين الطرفين بعد غد.



  • مجلس تنسيق سعودي ـ بحريني

    الملك حمد أكد عمق العلاقات التاريخية


    في خطوة جديدة للتكامل الثنائي بينهما، وقعت السعودية والبحرين، أمس، محضر إنشاء مجلس تنسيق بين البلدين يتولى تنسيق المواقف في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والإعلامية والاجتماعية.






  • اجتماع فيينا يعجز عن كبح التصعيد النووي الإيراني

    «تنسيق» بين مسقط وطهران لـ«تنظيم الملاحة» في مضيق هرمز

    عجز اجتماع الأطراف المتبقية بالاتفاق النووي وإيران، في فيينا أمس، عن التوصل إلى نتائج ملموسة في وقف التصعيد النووي الإيراني. ووصف كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي مباحثاته بـ«البنّاءة»، لكنه قال إن بلاده ستواصل مسار الانسحاب التدريجي من الاتفاق إذا أخفق الأوروبيون في إنقاذه.






  • آباء يبحثون عن أبنائهم في مناطق الحوثيين

    الميليشيات تختطف صغار السن لسهولة غسل عقولهم

    لم تعد «أم سليمان» تقوى على الوقوف أو الحركة من شدة البكاء، بعد أن فقدت ولدها الذي خطفه الحوثيون على الأرجح. وعائلة «أم سليمان» هي واحدة من عائلات يمنية كثيرة باتت تجوب شوارع وأحياء المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بحثا عن أبنائها المختطفين الذين تختطفهم الميليشيات ظنا منها بأن من السهل غسل أدمغتهم.





  •  

  • هل تتدخل أميركا لوقف فظائع إدلب؟

    روبرت فورد | مقال رأي


    ومن الجدير بالذكر أن واشنطن منعت معظم المواطنين السوريين من الحصول على تأشيرات أميركية. واقترحت إدارة ترمب مؤخراً على الكونغرس حظر دخول أي لاجئ جديد، بما في ذلك السوريون. لذلك إذا كنت مواطناً سورياً، أنصحك بأمانة بألا تتوقع الكثير، ولا تنتظر جديداً من الولايات المتحدة.





    الحياة





  • إيران ترى في عرقلة صادراتها النفطية انتهاكاً له

    اجتماع فيينا ناقش "حلولاً عملية" لإنقاذ الاتفاق النووي


    اعتبرت إيران أن احتجاز ناقلتها النفطية في جبل طارق "ينتهك" الاتفاق النووي المُبرم عام 2015، وحضّت الدول الموقعة عليه على تجنّب عرقلة صادراتها النفطية.





  • طهران تقترح على بومبيو حواراً مع صحافية إيرانية احتجزتها واشنطن


    اقترحت طهران على وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إجراء مقابلة مع صحافية من أصل أميركي تعمل في التلفزيون الإيراني، كانت اعتُقلت 10 أيام في الولايات المتحدة، بعدما أعلن استعداده لمخاطبة الشعب الإيراني.




  • ملف حادثة قبرشمون يراوح ...وتراشق عنيف بين "الإشتراكي" وإرسلان


    على رغم المساعي الجارية للخروج من مأزق حادثة قبرشمون، فإن الملف لا يزال يراوح مكانه، ولم يسجل أي خرق إيجابي حتى الآن، على ما قالت مصادر متابعة. وعاد التراشق العنيف بين الحزب "التقدمي الإشتراكي"، والحزب "الديموقراطي اللبناني" على خلفية هذه الحادثة.


     






    عكاظ




  • خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان برقيات عزاء في بندر بن عبدالعزيز

    تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الأحد)، برقيات التعازي في وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز، من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وسلطان عمان قابوس بن سعيد.




  • إيران تتمسك بالإرهاب وتصر على ابتزاز المجتمع الدولي

    روحاني يهدد بريطانيا بـ«عواقب وخيمة».. والمدمرة «دنكن» تصل هرمز

    تواصل إيران ابتزازها وتهديداتها للمجتمع الدولي، إذ قالت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء، إن رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي أبلغ نوابا أمس (الأحد) أن إيران ستستأنف العمل في مفاعل آراك النووي للماء الثقيل.




  • انتقاء أكاديميات داعيات مشهود لهن لخدمة ضيوف الرحمن

    آل الشيخ: مثيرو البلبلة والتشويش على الحجاج آثمون في الدنيا والآخرة

    شدد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على أهمية التزام الحجاج بأداء شعيرة الحج بلا رفث ولا فسوق ولا جدال، محذراً من بعض التصرفات التي يقوم بها بعض الناس من محاولة تشويش وإثارة البلبلة بين الحجاج، أو زعزعة أمنهم.


الاتحاد



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون خادم الحرمين بوفاة بندر بن عبدالعزيز


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.



  • محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس أمناء جامعة محمد الخامس/أبوظبي


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة محمد الخامس/ أبوظبي برئاسة سعادة الدكتور محمد مطر سالم بن عابد الكعبي.



  • "تنفيذي أبوظبي" يلغي رسم خدمة رد تأمين إعادة التصدير


    أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بإلغاء رسم خدمة رد التأمين والمطبق عند إعادة تصدير البضائع المدخلة مؤقتاً والبالغ 1% من قيمة الإرسالية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية على الشركات التجارية العاملة في الدولة.




    البيان



  • مقتل مطلق النار في كاليفورنيا


    أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل مطلق النار في كاليفورنيا . وقتل 4 أشخاص وجرح آخرون الأحد في إطلاق نار خلال مهرجان للطبخ في غيلروي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حسبما ذكرت وسائل إعلام أميركية.




  • وزيرة عدل بورتوريكو ترفض تولي منصب الحاكم


    قالت وزيرة العدل في بورتوريكو واندا باسكويز الأحد إنها لن تتولى منصب حاكم بورتوريكو خلفا للحاكم الحالي ريكاردو روسيلو في نهاية هذا الأسبوع، كما كان قد أعلن سابقا.




  • بعثة الحج الرسمية تغادر الخميس إلى الأراضي المقدسة

    الكعبي لـ«البيان»: حريصون على تقديم أرقى الخدمات للحجاج


    تغادر بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس المقبل، أرض الوطن متوجهةً إلى الأراضي المقدسة لمزاولة مهامها في خدمة حجاج الدولة.






    اليوم السابع



  • قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 11 فلسطينيا من مناطق مختلفة فى الضفة الغربية


    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، 11 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية. ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قال نادى الأسير الفلسطينى فى بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اقتحمت مناطق متفرقة فى مدن قلقيلية ونابلس وطولكرم والخليل، واعتقلت المواطنين الأحد عشر بزعم أنهم مطلوبون.




  • أمير مكة: السعودية بجميع مؤسساتها سخرت إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن


    أكد الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن المملكة وجميع مؤسساتها الحكومية والأهلية سخرت كافة الإمكانات والتجهيزات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها، مشيرا إلى أن توجيهات الملك سلمان تؤكد على بذل كل الجهود لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.


    الاهرام




  • بومبيو: طهران رفضت أن أخاطب مواطنيها من داخل إيران


    قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن طهران رفضت عرضه بالسفر إلى إيران ومخاطبة الشعب الإيراني مباشرة.




  • ترامب: سوف أعين جون راتكليف عضو الكونجرس مديرا للمخابرات


    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن دان كوتس مدير المخابرات الوطنية الأمريكية سيغادر منصبه الشهر القادم، وإنه سيعين النائب الجمهوري جون راتكليف ليحل محله.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!