الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 18.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 18.06.2019




  • إجماع أممي على محاسبة المتورطين في الاعتداءات ضد السعودية

    مطالبات دولية لطهران بوقف إمداد الحوثيين بـ«الدرون» و«الباليستي»

    أصدر مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، أمس، بياناً ندد فيه بشدة بالاعتداءات التي ينفذها الحوثيون، بدعم من إيران، ضد البنى التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية، ودعا إلى المطالبة بمحاسبة المتورطين.




  • وفاة مرسي بعد إصابته بالإغماء أثناء جلسة لمحاكمته

    النيابة المصرية: الرئيس الأسبق أغشي عليه داخل قفص الاتهام وتوفي قبل وصوله إلى المستشفى


    بعد نحو 6 سنوات على عزله من منصبه، غيّب الموت الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، أمس، عن عمر يناهز 68 عاماً، أثناء خضوعه لإعادة المحاكمة مع آخرين في قضية «اقتحام السجون».






  • «المقابر الجماعية» تكشف أهوال «داعش» شرق سوريا

    «الشرق الأوسط» رصدت انتشال آلاف الجثث من «العاصمة» السابقة للتنظيم

    في أرض زراعية محاطة بأشجار الصنوبر قرب مدينة الرقة، عثر فريق «الاستجابة الأولية» التابع لـ«مجلس الرقة المدني»، على مقبرة جماعية جديدة في قرية «الفخيخة» تضم رفات 3500 جثة، بقيت شاهدة على تركة تنظيم «داعش» الإرهابي شرق سوريا.






  • قصف قاعدة أميركية في بغداد

    قال مصدر عسكري إن قذيفتي «مورتر» سقطتا على قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية شمال بغداد، مساء أمس، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات أو قتلى. وأوضحت «رويترز» أن القذيفتين سقطتا في الجزء العراقي من قاعدة التاجي العسكرية.






  •  

  • بلقنة فلبننة فصوملة و...

    سمير عطا الله| مقال رأي


    تتسابق قطر وتركيا إلى ليبيا حيث تؤججان صراعاً لا علاقة لهما به، إلا من حيث علاقة الإمبراطورية السابقة بولاياتها السابقة. أما قطر، فلم نعرف أنها كانت تتمتع بهذه العلاقات من قبل، لكنها مطاردة مصر من كل جهة ممكنة وحدود مفتوحة... من غزة إلى طول الحدود مع ليبيا. وتتكفل إيران الجانب الحوثي لقصف السعودية ونفط الخليج... وتترافق مع تركيا في غزو العراق وسوريا معاً.













  • الكويت تدعو المجتمع الدولي لمواجهة الإجرام المتكرر للحوثيين


    أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن إدانته واستنكاره الشديدين، الهجوم الإرهابي المشين من الميليشيات الحوثية الذي استهدف مطار أبها الدولي.وأكد المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي أمس (الاثنين)، أن هذه الجريمة الإرهابية تتعارض مع القيم الإسلامية والإنسانية والقانون الدولي



  • "الميدل إيست" توقع اتفاقية مع إيرباص لشراء 4 طائرات متطورة


    وقعت شركة "طيران الشرق الأوسط - الميدل إيست" على "اتفاقية شراء لأربع طائرات إيرباص من طراز A321XLR، وبهذه الطلبية تصبح طيران الشرق الأوسط أول شركة طيران في العالم تطلب هذا الطراز الجديد والذي تم تطويره من عائلة الطائرات الأكثر نجاحا عالميا، الـ A321neo".











  • خادم الحرمين يستقبل أمراء وعلماء وجمعا من المواطنين

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة أمس (الإثنين)، الأمراء، والعلماء والوزراء، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه. وفي بداية الاستقبال، أنصت الجميع لتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم تشرف الحضور بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.




  • مقتل خبراء إيرانيين في قاعدة الديلمي

    كشفت مصادر مطلعة في صنعاء أمس (الإثنين)، مقتل عدد من خبراء الصواريخ الإيرانيين الذين يعملون مع مليشيا الحوثي في قاعدة الديلمي العسكرية شمال صنعاء أثناء محاولتهم إطلاق صاروخ باليستي. وأفادت المصادر بأن عددا من الخبراء الإيرانيين وضباطا حوثيين قتلوا جراء انفجار الصاروخ قبل انطلاقه من القاعدة الجوية، مؤكدة أن المليشيات تتكتم على الحادثة.





  • الفالح: الطلب متماسك.. و«أوبك» تتجه لتمديد خفض الإنتاج

    كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أن منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» تتجه صوب التوافق على تمديد تخفيضات إنتاج النفط، لافتاً إلى أن نمو الطلب على النفط متماسك رغم النزاعات التجارية.




  • 12 قتيلاً و134 جريحاً في زلزال ضرب الصين


    لقي 12 شخصاً على الأقل حتفهم وأصيب 134 آخرون جراء زلزال ضرب إقليم سيشوان بجنوب غربي الصين، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الثلاثاء.



  • واشنطن تنشر صوراً جديدة لهجوم خليج عمان


    نشرت الولايات المتحدة صوراً جديدة قالت إنّها تثبت تورّط إيران في الهجومين اللذين استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان الأسبوع الماضي.

    ويظهر في إحدى هذه الصور، وعددها 11 صورة، جسم معدني دائري ملتصق ببدن الناقلة اليابانية كوكوا كوريجيوس.





  • "أدنوك" و"أو سي آي" تؤسسان شركة عالمية للأسمدة النيتروجينية


    أبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» شراكة استراتيجية مع شركة «أو سي آي إن في»، المنتج والموزع العالمي للأسمدة القائمة على الغاز الطبيعي والمواد الكيميائية الصناعية، ومقرها في هولندا. وتنص الشراكة على إنشاء شركة جديدة من خلال دمج أصول «شركة أدنوك للأسمدة» في منصة شركة «أو سي آي» للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.







  • 23 ملياراً عقد صيانة لمحركات «رولز رويس» تفوز به «سند»


    وقعت شركة «سند» لتقنيات الطيران المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار اتفاقية كبرى مع شركة رولز رويس تصبح بموجبها مركز خدمات معتمداً لدى رولز رويس لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات «ترينت 700». وبموجب الاتفاقية التي تستمر ٩ أعوام وتقدر قيمتها بـ 23 مليار درهم، تقوم «سند» بتوفير خدمات العمرة الكاملة لمحركات «ترينت 700»، لشركات الطيران التي تشغل هذا النوع من المحركات في مختلف أنحاء العالم.




  • اكتمال الاستعدادات لانطلاق التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية» بين الإمارات والأردن


    اكتمل وصول وحدات القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي - إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية /‏‏ 1» الذي سينطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.




  • 100 يوم تفصل الإمارات عن محطة الفضاء


    بينما يقترب موعد انطلاق مركبة «سويوز إم إس 15» إلى محطة الفضاء الدولية، بعد قرابة 100 يوم، يخضع رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري، وسلطان النيادي، لمجموعة تدريبات نوعية على مختلف جوانب مهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية، مع طاقمي المهمة الرئيس والبديل.







  • قلق أمريكى من التصعيد الإيرانى.. معهد واشنطن: الهجوم على ناقلات النفط يعكس استعداد إيران لتصعيد مدروس فى الخليج.. أدلة تشير لتورط إيران فى حادث بحر عمان.. وتقرير: سلوكها تحدى لقوة الردع الأمريكية ومكانتها


    فى الوقت الذى تكثف الإدارة الأمريكية جهودها لإثبات تورط إيران فى حادث الهجوم على ناقلتى النفط فى خليج عمان ، الأسبوع الماضى، نشر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى تقريرا قال فيه " إن طهران تبدو مستعدة لتصعيد كبير ومدروس فى الخليج " .

    وأشار المعهد فى تقريره إلى أن الهجوم الذى تم فيه استهداف ناقلتى نفط أبحرتا من السعودية والإمارات ، بعد شهر واحد من استهداف أربع ناقلات كانت راسيات قبالة ساحة الإمارات، وكان ذلك الهجوم على يد جهة حكومية ، بحسب ما أفاد به بشكل شبه مؤكد المحققون الدولية.


    وقال المركز البحثى الأمريكى ، أنه لو ثبت صحة الأدلة التى تشير إلى تورط طهران، فالسؤال الذى يطرح نفسه، هو ما الذى يعكسه الحادث عن نوايا طهران على المدى القريب فى المنطقة.






  • وزير الخارجية الصينى: بكين تدعو كل الأطراف لتهدئة التوترات فى منطقة الخليج


    قال وزير الخارجية الصينى وانج يى، اليوم الثلاثاء، إن بكين تدعو كل الأطراف لضبط النفس وتهدئة التوتر فى منطقة الخليج، فى ظل مواجهة بين إيران والولايات المتحدة بعد هجمات على ناقلتى نفط فى خليج عمان.


     



  • وزير الخارجية السورى: لا نسعى لمواجهة مسلحة مع الجيش التركى

    قال وزير الخارجية السورى وليد المعلم، اليوم الثلاثاء، إنه لا يريد أن يرى مواجهة مسلحة بين جيشى سوريا وتركيا.

    وأدلى المعلم بهذه التصريحات فى الصين خلال إفادة صحفية مقتضبة مع وزير الخارجية الصينى وعضو مجلس الدولة وانج يى.





  • ترامب: الشعب سيطالبنى بالبقاء لفترة رئاسية ثالثة بعد 2024


    مع استعداده اليوم لبدء أولى جولات حملته الانتخابية لمعركة الرئاسة المقبلة فى عام 2020، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الشعب الأمريكى سيطلب منه البقاء فى البيت الأبيض لفترة ولاية ثالثة بعد 2024، فيما يعد انتهاكا لدستور الولايات المتحدة.



  • بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى..

    3 ملايين و100 ألف يورو لتطوير المتحف المصرى بالتحرير


    أشار السفير إيفان سوركوش إلي مدي أهمية هذا المشروع، كونه يمثل تعاونا متميزا وتنسيقا بين الاتحاد الأوروبي ومصر في إطار المسعي الذي يقوم به الجانبان لحماية وتعزيز التراث الثقافي المشترك.


    حضر مراسم الإعلان عن المشروع 40 سفيرا ومستشارا ثقافيا، وعدد من نواب البرلمان منهم أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب.








إعداد : احمد الجباوي 


 


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 18.06.2019




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!