الوضع المظلم
السبت ١٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.11.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




الشرق الأوسط



  • تفويض برعاية إيرانية لإنهاء احتجاجات العراق

    رتبه سليماني لعبد المهدي مع الصدر ونجل السيستاني... وتبعه تصعيد أمني ومقتل متظاهرين

    غداة تفويض لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي رعته إيران بإنهاء الاحتجاجات حتى إن لزم الأمر استخدام القوة، صعدت قوات الأمن من مواجهتها أمس حيال المحتجين المطالبين بـ«إسقاط النظام» وخاضت عمليات كر وفر في شوارع بغداد وعلى جسورها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.




  • الأزمات تتقاذف اللبنانيين والحكومة تطمئنهم


    حاولت الحكومة اللبنانية أمس، طمأنة مواطنيها إلى أن الودائع المصرفية مؤمنة وأنها توفّر الأموال اللازمة لاستيراد السلع الأساسية بموازاة تفاقم الأزمات التي تلاحقهم يومياً، وسجلت أمس أزمة محروقات.



  • «سباق دوريات» لتقاسم النفوذ شرق الفرات

    تركيا تسيطر على ما يوازي مساحة لبنان شمال سوريا

    انطلق سباق بين الدوريات العسكرية الأميركية والروسية والتركية لرسم خطوط التماس ومناطق النفوذ في شمال شرقي سوريا، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الانسحاب من شرق الفرات ثم البقاء لـ«حماية النفط».




  • ميهوبي: حتى أحزاب المعارضة ساندت بوتفليقة

    أكد لـ«الشرق الأوسط» أنه لو تورط بالفساد لما ترشح للرئاسة


    لا يرى الكاتب والأديب والشاعر عز الدين ميهوبي، المرشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية، المقررة في 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أي مانع يحول دون ترشحه، حتى لو كان الحزب الذي يقوده، والذي سيخوض باسمه المعترك الانتخابي، جزءاً من السلطة السابقة.



  • أعطتهم بيتاً لا خطاباً



    سمير عطا الله | مقال رأي


    وضعت قناة «إم تي» اللبنانية في صدر نشرتها الإخبارية، مساء الثلاثاء، ترجمة لتسجيل تلفزيوني من دقيقتين، تحدثت فيه رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، عما حققته حكومتها خلال العامين الماضيين. وكان واضحاً بالطبع أن المقصود هو المقارنة بين الأعمال التي أنجزتها هذه السيدة الرائعة والكلام الفارغ الذي تكرره الحكومات اللبنانية، مليئاً بالفصاحة والبيان، خالياً من ذكر أي عمل حقيقي.

    قالت السيدة أرديرن لشعبها إن حكومتها خلال عامين أوجدت 92 ألف فرصة عمل، وأقرت قوانين حظر حمل السلاح، وبنت 2200 منزل للفقراء، وحظرت استخدام البلاستيك، وزرعت 140 مليون شجرة، وجندت 1600 ضابط شرطة، وفرضت قانون صفر تلوث، وألزمت الدولة بتوزيع وجبات مجانية للمدارس، ورفعت رواتب الممرضات والمدرسين والشرطة.


    المقال كاملاً





    عكاظ








  • تجاوز إجمالي المصروفات على قطاع الأثاث أو الكهربائيات والإلكترونيات

    «عكاظ» ترصد.. 29.6 مليون ريال الإنفاق اليومي على الترفيه والثقافة


    كشف رصد أجرته «عكاظ» بناء على بيانات حكومية، أن ارتفاع إنفاق المواطنين والمقيمين والسياح على الترفيه والثقافة داخل السعودية بلغ خلال الربع الثالث من العام الحالي نسبة 14.43%، ليصل قيمة إجمالي الإنفاق 2.8 مليار ريال، مقارنة بـ 2.45 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي 2018، بزيادة مقدارها 353.44 مليون ريال، فيما ارتفعت نسبة عدد العمليات المنفذة والمختصة بقطاع الترفيه والثقافة 41.94%، إذ بلغ عددها 11.81 مليون عملية، مقارنة بـ 8.32 مليون عملية في الربع المماثل من العام الماضي، بزيادة قدرها 3.49 مليون عملية.




  • 561 محامية سعودية بين 6600 محامٍ يحملون تراخيص


    كشفت وزارة العدل أن عدد المحامين المسجلين لدى الوزارة ارتفع إلى 6600 محام، بينهم 561 محامية. وذكرت الوزارة أن مركز التدريب العدلي نظم عدداً من الدورات ضمن برنامج إعداد المحامين لتأهيلهم لرخصة المحاماة، حضرها مئات المستفيدين في المسارين المهني والتدريبي. وأوضحت أن عدد المتدربين بلغ 6292 متدرباً ومتدربة، بينهم 2134 متدربة. وتتيح وزارة العدل للمستفيدين على بوابتها الإلكترونية، وبوابة «ناجز» التابعة لها مجموعة من الخدمات للمحامين، إضافة لتسجيل بيانات ومعلومات المتدربين، للسماح لهم بتقديم طلب التدريب.




  • قانوني لـ«عكاظ»: لا يحق لأي جهة هذا الفعل

    حجب صلاحية السجائر.. و«الغذاء والدواء» ترد: «التبغ» غير صالح من الأساس


    في وقت طبقت شركات التبغ لائحة تغليف منتجات التبغ، التي توحد تصاميم علب السجائر، وتحجب عنها تاريخ التصنيع، ونسب النيكوتين والقطران وأول أكسيد الكربون، بررت الهيئة العامة للغذاء والدواء لـ«عكاظ» السبب في هذا الحجب بالقول: «إن منتجات التبغ لا تعد صالحة للاستخدام إطلاقاً بغض النظر عن تاريخ تعبئتها، وهي منتجات قاتلة حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، والطريقة الصحيحة لتجنب ضرر تلك المنتجات هو الإقلاع عنها تماماً، ولا يوجد استخدام آمن لمنتجات التبغ».



  • طبيب يتعاطى «الشمة» أثناء فحص المرضى.. وآخرون مشغولون بالثرثرة

    «عكاظ» ترصد نتائج «الزائر السري» لمستشفيات الطائف: 5 % تراجع في التحسن

    سجل برنامج الزائر السري لمستشفيات ومراكز الشؤون الصحية بالطائف 14 ملاحظة تمثل نقاط الضعف في الأداء، فيما سجلت المستشفيات العامة تراجعاً في نسبة التحسّن بأكثر من 5 %، منها مستشفى الصحة النفسية الذي تراجعت نسبة التحسّن فيه بشكل كبير بنحو 21%، وسجّل مستشفى الأطفال نسبة متدنية وصلت إلى 33%، على عكس مراكز الرعاية الصحية الأولية. وطبقا لبرنامج الزائر السري تمثلت نقاط الضعف في تهالك مبنى مستشفى القريع بني مالك وموقعه القديم غير المناسب، وغياب موظفي الطوارئ لنحو 15 دقيقة. أما في مستشفى تربة فتمثلت نقاط الضعف في مستلزمات الأسرة والملبوسات المفتوحة والغسيل بطريقة بدائية، إلى جانب قدم الأجهزة وسوء نظافة غرف التنويم ودورات المياه الملحقة في مستشفى الأطفال. ومن أغرب الملاحظات على أداء مركز (تحتفظ «عكاظ» باسمه) تعاطي الطبيب مادة الشمّة أثناء الكشف على المرضى، وانبعاث روائح تبغ في إدارة أحد المراكز الصحية، وتكرار إعاقة عمل موظفي الزائر السري في عدد من المراكز، وانشغال عدد من الأطباء بالتحدث في الهاتف.





الاتحاد




  • أستراليا تكافح حرائق الغابات وتستعد للأسوأ


    تستعد أستراليا لمواجهة أسبوع آخر من الحرائق المدمرة، وذلك عقب أن حذرت خدمات الإغاثة من أن الأحوال الجوية قد تؤدي لتأجيج حرائق الغابات.




  • إسبانيا تنتخب برلماناً جديداً للمرة الثانية خلال عام


    يتوجه نحو 37 مليون ناخب في إسبانيا إلى مراكز الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية جديدة تجرى للمرة الثانية هذا العام.



  • رومانيا.. يوهانيس المرشح الأبرز للفوز بولاية جديدة في انتخابات الرئاسة

    بدأ الناخبون الرومانيون اليوم الأحد، في التوجه إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في رومانيا، حيث أصبح من الواضح أنه من المرجح فوز الرئيس الحالي كلاوس يوهانيس بأكبر نسبة من الأصوات، ولكنها ربما لا تكفي للفوز من أول جولة.


     


     


    اليوم السابع




  • عودة خدمة الإنترنت فى العراق بعد انقطاعها لعدة أيام


    عادت خدمة الإنترنت إلى بعض مناطق العراق اليوم الأحد، وذلك بعد انقطاعها لعدة أيام. وذكرت قناة (السومرية نيوز) العراقية أن المستخدمين لاحظوا عودة خدمة الإنترنت، فى بعض المناطق بعد أيام من انقطاعها بشكل مفاجئ .




  • رئيس حكومة السودان يتوجه اليوم إلى بروكسل لبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبى


    يتوجه صباح اليوم، الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان إلى مدينة بروكسل، استجابة لدعوة من الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى، لبحث سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبى، فى ظل التغيرات للأوضاع فى البلاد عقب ثورة ديسمبر.




  • 19 نوفمبر.. رئيس كوريا الجنوبية يعقد جلسة حوار مع مواطنيه


    أعلن المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى اليوم الأحد، أن الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن من المقرر أن يعقد جلسة حوار مع المواطنين 19 نوفمبر الجارى، لمناقشة أهداف سياسة إدارته.




  • مراكز الاقتراع فى رومانيا تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار رئيس جديد


    فتحت مراكز الاقتراع فى رومانيا اليوم الأحد أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن نحو 18.2 مليون ناخب يحق لهم التصويت اليوم لاختيار مرشح من بين 14 مرشحا يتنافسون فى الانتخابات لشغل منصب الرئيس لمدة خمسة أعوام.


     






قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!