الوضع المظلم
الخميس ٢٩ / أغسطس / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • صندوق النفقة يشرع في تنفيذ خطة استثمارية لتحقيق عوائد مستدامة


    شرع صندوق النفقة في تنفيذ خطته الاستثمارية، لتنويع مصادر الدخل، وتحقيق عوائد مالية، عبر الدخول في استثمارات تجارية، تضمن استمرارية عمل الصندوق وتقديم الخدمات المناطة به للمستفيدين. وأكد لـ"الاقتصادية" عبدالملك السعيد مدير عام صندوق النفقة، تخصيص الصندوق جزءا من أمواله للاستثمارات التجارية، إذ بدأ أخيرا في دخول عدد من الاستثمارات بهدف تحقيق عوائد مالية للصندوق واستمرار الاستدامة المالية له.



  • مختصون دوليون: المملكة قطعت شوطا كبيرا في تطوير قطاع النقل البحري


    أكد مسؤولون ومختصون دوليون في النقل البحري، أن السعودية قطعت شوطا كبيرا في مجال تطوير النقل البحري، مشيرين إلى أن المملكة تضم كل الموارد الضرورية للاستمرار في الارتقاء بالخدمات.




  • توزيع ترددات إضافية لخدمة هواة اللاسلكي في النطاق 50-54 ميجاهرتز


    كشف رئيس وفد المملكة المشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، عن الاتفاق على توزيع ترددات إضافية لخدمة هواة اللاسلكي في النطاق الترددي "50-54" ميجاهرتز بما يتفق مع موقف المملكة الداعم لتعزيز هذه الاستخدامات، ذلك في إطار مشاركة المملكة في المؤتمر الممتد حتى 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.




  • مشروع أوروبي يستهدف 60 % من المدفوعات الإلكترونية


    ماذا لو تمكن الأوروبيون من الدفع الإلكتروني بوسائل غير "فيزا" و"ماستركارد" أو عملاق آخر من عمالقة التقنية الأجنبية؟ هذا هو ما تعمل عليه حاليا 20 مصرفا أوروبيا بدعم من المصرف المركزي الأوروبي، في الوقت الذي تكتسب فيه هذه المسألة بعدا استراتيجيا مع تصاعد التوترات السياسية والتجارية.



  • الكهرباء والاتصالات والبنوك .. 3 معضلات تلخص معاناة اللبنانيين

    يحتج اللبنانيون خارج مؤسسات حكومية يرونها فاشلة وجزءا من نظام فاسد في أيدي النخبة الحاكمة، ويتظاهرون أيضا خارج البنوك التي يعدونها جزءا من المشكلة.




  • انتعاش الأنشطة اللوجيستية في الصين مع زيادة التوظيف وتنامي الأرباح


    نمت وتيرة الأنشطة اللوجيستية في الصين خلال الشهر الماضي، بحسب بيانات الاتحاد الصيني للوجيستيات والمشتريات.








أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:39:03 AM


         



  • "أرامكو" السعودية تعلن نشرة الإصدار.. وبدء الاكتتاب 17 نوفمبر

    ستقوم بطرح مليار سهم للأفراد

    أعلنت شركة أرامكو السعودية، نشرة الإصدار لطرح أسمهما للتداول للمرة الأولى في تاريخها بالسوق المالية السعودية "تداول". وبحسب نشرة الإصدار، ستبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة - الشركات والمؤسسات - في17 نوفمبر الجاري، وتنتهي في 4 ديسمبر المقبل، بينما تبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة - الأفراد 17 نوفمبر، وتنتهي في 28 نوفمبر.



  • "عناية للتأمين" تتكبد خسائر فصلية بـ33 مليون ريال


    ارتفعت خسائر شركة "عناية السعودية" للتأمين التعاوني، قبل الزكاة إلى 78.2 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بخسائر 76.2 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.




  • وزير نفط العراق: معدل الإنتاج والتصدير مستقر رغم الحراك


    قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان اليوم السبت إن مستويات إنتاج وتصدير النفط الخام ما زالت مستقرة، وذلك رغم استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة على نطاق واسع.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الاحتجاجات المطلبية في العراق تؤجل معرض بغداد الدولي


    أفادت مصادر عراقية اليوم الأحد، بأن الدورة الجديدة لمعرض بغداد الدولي تم تأجيلها حتى إشعار آخر، وذلك بعد انسحاب عشر دول على خلفية الاضطرابات الأمنية التي رافقت المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها العراق.



  • «الاتحاد» تنفرد: «النفط والغاز 4.0» مهمة المستقبل في «أدنوك»

    تتمثل المهمة الرئيسية لقطاع النفط والغاز في العصر الصناعي الرابع بتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، وتسمى هذه المهمة التي بدأت تطبيقها شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، استراتيجية «النفط والغاز 4.0»، وستكون المحور الرئيس للدورة الجديدة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2019» الذي ينطلق غداً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إذ تتبنى الشركة مفهوم «النفط والغاز 4.0» لإنجاز مهمة تمكين دخول العصر الصناعي الرابع عبر أربعة محاور رئيسية، تشمل: توظيف التكنولوجيا الحديثة، وتوسعة نطاق الشراكات، وتمكين كوادرها البشرية، والريادة البيئية.



  • 1.73 مليار درهم تمويلات «صندوق خليفة» لـ1500 مشروع

    بلغت قيمة القروض التمويلية للمشاريع التي تمت الموافق عليها من قبل صندوق خليفة لتطوير المشاريع نحو 1.73 مليار درهم، بحسب موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع التي أشارت إلى أن عدد المشاريع شهد ارتفاعاً ملحوظاً على امتداد مسيرة الصندوق التي بدأت بدعم 37 مشروعاً داخل الدولة، ليتجاوز اليوم عدد المشاريع التي وافق على تمويلها حتى سبتمبر الماضي حوالي 1500 مشروع موزَّعة على الإمارات كافة، إذ وافق الصندوق على تمويل 822 مشروعاً في قطاع الخدمات، و339 مشروعاً في قطاع الزراعة، و336 في قطاع الصناعة، وذلك بالإضافة إلى تقديم حزمة من الدعم غير المالي إلى أكثر من 1100 مشروع ضمن برنامج العضوية على مستوى دولة الإمارات، منها 756 في إمارة أبوظبي.



  • 10 ملايين في المئة نسبة التضخم في فنزويلا

    تمر فنزويلا، بواحدة من أسوأ الأزمات السياسية والاقتصادية في تاريخها الحديث. وبينما كانت البلاد تعيش حالة مستقرة ونمواً اقتصادياً قوياً، تقف الآن على حافة الانهيار والإفلاس. وقد وصفت مؤخراً صحيفة نيويورك تايمز، الأزمة بأنها أسوأ أزمة شهدها العالم خارج الحروب. وهجر نحو 3 ملايين فنزويلي البلاد منذ بدء الأزمة. وفيما يلي 9 حقائق اقتصادية مذهلة عن الاقتصاد الفنزويلي:




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الشركات المالية السعودية تتحضر لاكتتاب «أرامكو» بصناديق طرح أولي

    رؤساء تنفيذيون يفصحون لـ«الشرق الأوسط» عن طلب واهتمام مستثمرين دوليين

    كشف مختصون في الصناعة المالية عن تحضيرات أجرتها الشركات المالية المرخصة تأهباً لطرح العملاق في أسهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» والمنتظر إعلان نشرة الإصدار المتعلقة بتفاصيل الشركة هذا الأسبوع، من بينها تصميم صناديق استثمار طرح أولي للاكتتاب في السهم واستمرار تلقي طلبات المستثمرين الأجانب.




  • الشركات السعودية تختتم فترة الإعلان عن نتائجها المالية غداً الاثنين

    أرباح شركات الإسمنت قفزت بنسبة 399 % في 9 أشهر

    تختتم الشركات السعودية غداً الاثنين فترة الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، وهي النتائج المكملة لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2019، فيما أعلنت حتى الآن 132 شركة مدرجة نتائجها المالية.



  • عمليات مالية بأكثر من 41 مليون دولار في «موسم الرياض»

    أظهر إحصاء رسمي للشبكة السعودية للمدفوعات «مدى» انتعاشاً للعمليات المالیة في مدينة الرياض، بأكثر من 333 ألف عملیة، عبر أكثر من 200 ألف بطاقة بنكية خلال «موسم الرياض»، الشهر الماضي، بمبلغ تجاوز 156 مليون ريال (41.5 مليون دولار تقريباً)، نفذ 5 في المائة منها زوار من خارج المملكة، رغم تفضيل الزوار للدفع النقدي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!