الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قبل يوم من بدء تسجيل المرشحين.. الدبيبة ينوي الترشّح
عبد الحميد دبيبة

ذكرت وكالة "رويترز" بأن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، ينوي الترشح ضمن انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها أواخر العام الحالي.


وأوردت "رويترز" يوم الأحد، عن مسؤول كبير في حكومة الوحدة الوطنية الليبية تشديده على أن الدبيبة ينوي الترشح لمنصب رئيس الدولة، وذلك قبل يوم من فتح باب تسجيل المرشحين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع إجراؤها في ليبيا شهر ديسمبر القادم.


اقرأ أيضاً: مصر تكرر دعوتها لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

وكشف رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، الأحد أن قبول الترشح للانتخابات الرئاسية سيتواصل حتى 22 نوفمبر الراهن، فيما يتواصل قبول طلبات الترشح للانتخابات النيابة حتى 7 ديسمبر المقبل.


هذا وكانت قد قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا نهاية أكتوبر الماضي، إن على البرلمان الليبي تعديل قانون الانتخابات حتى يتسنى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر، بما يتماشى مع خطة السلام في البلاد.


ليبيا

وأوضحت البعثة وقتها، في بيان أن "احترام مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في 24 ديسمبر 2021، ضروري للحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية وتعزيز مصداقيتها... فضلاً عن القبول بنتائج الانتخابات".


كما دعت البعثة آنذاك، إلى "إزالة القيود المفروضة على المشاركة في الانتخابات للسماح لليبيين الذين يشغلون مناصب عامة بفرصة تجميد مهامهم من وقت تقدمهم بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!