الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • امتعاض إيراني من إيطاليا.. لاستضافتها مؤتمراً للمعارضة

امتعاض إيراني من إيطاليا.. لاستضافتها مؤتمراً للمعارضة
المعارضة الإيرانية

عقب كاظم غريب آبادي مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في إيران، على انعقاد مؤتمر منظمة "مجاهدي خلق" المعارضة في المنفى، داخل مجلس الشيوخ الإيطالي.


وذكر آبادي ضمن تصريح نقلته وكالة "فارس" الإيرانية، إنه "يدين انعقاد اجتماع حول "حقوق الإنسان في إيران" من قبل زمرة المنافقين (ضمن إشارة إلى منظمة مجاهدي خلق المعارضة في المنفى) الإرهابية في مجلس الشيوخ الإيطالي".


اقرأ أيضاً: تحوّل “غرب الفرات” لمستعمرة إيرانيّة على الأراضي السورية

وطالب غريب "الحكومة ومجلس الشيوخ الإيطاليين، بالكف عن سياساتهما المزدوجة والهدامة في مجال الإرهاب وحقوق الإنسان"، كما طالب السلطات الإيرانية باتخاذ الإجراءات اللازمة، ومنها استدعاء السفير الإيطالي لـ"مواجهة هذه الازدواجية والألاعيب السياسية".


وزعم أن "هذه الزمرة الإرهابية أيديها ملطخة بدماء أكثر من 17 ألفا من المواطنين الإيرانيين، إلا أن عناصرها يتجولون بحرية في العواصم الأوروبية وتبادر بدعم من المؤسسات السيادية لهذه الدول لعقد اجتماعات مثيرة للسخرية حول حقوق الانسان".


إيران تحاول استعادة أموالها المجمّدة لدى العراق

وأردف أن "مثل هذه الإجراءات تعد مثالاً واضحاً للتعامل الانتقائي مع حقوق الإنسان وكذلك مواجهة الإرهاب من قبل الدول الأوروبية"، داعياً الحكومة الإيطالية إلى "التبرؤ من هذه الخطوة التي أقدم عليها مجلس الشيوخ والالتزام بتعهداتها في مجال مكافحة الإرهاب"، كما طالب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي "بتوجيه الدعوة لبعض ضحايا ممارسات زمرة المنافقين، للاطلاع على الأعمال الإرهابية المرتكبة من قبلها"، وفق زعمه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!