الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قبائل مصراتة تجدد رفضها للتدخل التركي في ليبيا
قبائل مصراتة تجدد رفضها للتدخل التركي في ليبيا

جددت قبائل مصراتة في شرقي ليبيا أمس الإثنين في بيان رسمي رفضها للتدخل التركي السافر في شؤونها، داعية إلى رفع حظر توريد الأسلحة عن الجيش الليبي.


هذا وطالبت قبائل مصراتة، في بيان، الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والبعثة الأممية في ليبيا ومجلس الأمن، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لرفع حظر توريد السلاح عن الجيش، الذي يخوض حرب بالنيابة عن الشعب الليبي، لحماية البلاد من المنظمات الإرهابية والدول الداعمة له، التي تسعى لانتهاك سيادة ليبيا.


كما أعلنت قبائل مصراتة المقيمة شرق ليبيا، دعمها الكامل للجيش الوطني الليبي في الحرب، التي يخوضها لتطهير البلاد من الإرهاب.


وأضاف: "الوقوف بجانب القوات المسلحة الليبية واجب وطني في ظل تحالف حكومة السرّاج مع الدول الداعمة للإرهاب مثل تركيا."


وأكدت على: "ضرورة سحب الاعتراف بحكومة الوفاق غير الشرعية التي يرأسها فايز السرّاج، كما دعت مجلس النواب الليبي إلى متابعة المطالب الشعبية مع الهيئات والمؤسسات الدولية لنزع الاعتراف عن حكومة الوفاق غير الدستورية".


كما أشارت إلى رفضها مذكرة التفاهم الموقّعة بين السرّاج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ لما لها من خطر على سيادة ليبيا وأحقيتها في ثرواتها البحرية.


في حين ثمّنت القبائل موقف مصر وتونس الداعم للشعب الليبي، معربة عن خالص تقديرها لرفضهما التدخل السافر في شؤون ليبيا.


ودعت قبائل مصراتة العقلاء والحكماء والشرفاء في ليبيا إلى الوقوف بجانب الجيش الوطني الليبي في حربه للدفاع عن سيادة الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.


ويذكر أنه تنخرط تركيا في دعم حكومة السرّاج والتنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة التابعة له بالمال والسلاح، على الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا منذ 2011، كما قدمت تركيا إلى مليشيات السرّاج معدات عسكرية بدءاً من العربات المدرعة وحتى الطائرات بدون طيار.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!