الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قائمة أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبيّة
الكرة الذهبية

يبقى حديث عشاق كرة القدم حول العالم، في الوقت الراهن، عن اللاعب الذي سيتوّج بجائزة الكرة الذهبية، بعد نهاية كوبا أمريكا، وكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020، التي توّجت فيها "إيطاليا" بطلة لهذا العام على حساب "إنجلترا".


وتعتمد جائزة "الكرة الذهبية" على الإنجازات الفريدية، بعد تألق العديد من اللاعبين مما وضعهم في دائرة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم.


كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن 5 مرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، وهم: ليونيل ميسي، لاعب نجم "برشلونة" ومنتخب الأرجنتين، وجورجينيو، لاعب إيطاليا، وهاري كين، لاعب إنجلترا، وروبرت ليفاندوفسكي، لاعب بولندا، وجورجيو كيليني، لاعب إيطاليا.


يشار إلى أنّ جائزة الكرة الذهبية، تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في نهاية كل عام كروي.


ليونيل ميسي


وبحسب تقرير "ماركا" الإسبانية، فإن "ميسي" على رأس المرشحين لنيل "الجائزة" الذي تصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 28 هدفاً.


ميسي


وكان "ميسي" قد توصل إلى اتفاق مبدئي مع نادي "برشلونة" الإسباني" لتجديد عقده مدة 5 سنوات، مع شرط جزائي لفسخ العقد، ويبلغ 350 مليون يورو.


جورجينيو


حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي "تشيلسي" وكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، إيطاليا، لذلك رجحت الصحيفة أن يتم اختياره كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، على اعتبار أنه قدم موسماً كروياً رائعاً.


هاري كين


ربما كان "كين" هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، في حال لو فازت إنكترا ببطولة أوروبا 2020.


اقرأ: ليونيل ميسي يجدّد عقده في برشلونة بأجر مخفض


روبرت ليفاندوفسكي


وكان البولندي قد فشل في إحراز البطولة الأوروبية، لكنه أبدع مع فريقه في بايرن ميونيخ الألماني. وحطم ليفاندوفسكي رقماً قياسياً طويل الأمد في الدوري الألماني، بتسجيله 41 هدفاً في 29 مباراة في 2020/21.


اقرأ المزيد: مدرب إيفرتون يلمح لبيع رودريغز


جورجيو كيليني


سيكون صخرة الدفاع على موعد الترشح لنيل الجائزة، على اعتبار أن اللاعب المخضرم قام ببناء جدار بجانب ليوناردو بونوتشي وأمام جيانلويجي دوناروما، ولم تكن إيطاليا لتفوز بالبطولة الأوروبية بدونه.


ولم يحصل المدافع على أي جائزة منذ فابيو كانافارو بعد قيادة إيطاليا لكأس العالم 2006، وقد يكون الوقت قد حان لتغيير ذلك الآن.


 كريستيانو رونالدو


وكان البرتغالي ومهاجم "يوفنتوس" الإيطالي قد حصد لقب هداف بطولة يورو 2020، بعدما سجل 5 أهداف بالتساوي مع باتريك شيك، ولكن للدون أفضلية صناعة أهداف أكثر من النجم التشيكي، بعد أن وضعت مكاتب المراهنات رونالدو في المركز الثالث لتحقيق الجائزة.


ليفانت - وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!