الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
"فيسبوك

حصل العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك "Facebook"، على التحديث الأخير، حيث أضاف العديد من الميزات الجديدة ويحاول تطوير حماية المستخدم ويعمل  على تطويرها  وهي بـClose Friends، والمتاحة في تطبيق "إنستغرام".


ووفقا لما ذكره موقع "تيك كرانش" المتخصص بالأخبار التقنية، أعلنت عن تطوير تحديثًا بـClose Friends، نفس المتاحة في تطبيق "إنستغرام".


ومن خلال هذا التحديث, ذكر الموقع، أن قيام "فيسبوك" بالعمل على تطوير هذه الميزة يرجع إلى تخوّف مستخدمي التطبيق من المنشورات التي يقومون بمشاركتها مع الأصدقاء، والذين يكونون أقارب أو زملاء في العمل، أو حتى مجرد أشخاص صنّفهم المستخدم كأصدقاء.


ويشمل التحديث الجديد, تصنيف الأصدقاء كــ"مقربين"، بحيث تتم مشاركة المنشورات "الخاصة" معهم فقط دون غيرهم من الأصدقاء الآخرين.


وكانت شركة "فيسبوك" قد ذكرت أن ما يقارب الـ95 في المئة من مستخدمي التطبيق لم يخصصوا قوائم ضمن شبكة معارفهم، لذا فقد عملت على أسلوب "التجميع التلقائي" .


الذي يجمع الأصدقاء بناء على علاقات المستخدمين مع بعضهم، وتشكيل قوائم فرعية مثل "أصدقاء المدرسة" و"زملاء في العمل".


إلا أن ذلك لم يفلح في إقناع المستخدمين بزيادة المشاركة. وستحمل الخاصية الجديدة من "فيسبوك" اسم "المفضلون" أو Favorities، بحسب "تيك كرانش"، حيث سيستطيع المستخدمون تصنيف أصدقائهم، وتحديد أولئك الذين يريدون مشاركة بيانات أو صور معينة معهم فقط، سواء كان ذلك من خلال المنشورات أو عبر "الماسنجر".


تجدر الإشارة, إلى أن فيسبوك  لا تزال تختبر الميزة والتي هي في مراحلها الأولى

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!