الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فيتش: النمو الاقتصادي المصري فاق غالبية الدول طوال الجائحة

فيتش: النمو الاقتصادي المصري فاق غالبية الدول طوال الجائحة
وكالة فيتش

برهنت الإصلاحات الاقتصادية في مصر فاعليتها مؤخراً، الأمر الذي شجع المؤسسات المالية الدولية على تعديل نظرتها المستقبلية للبلاد، إذ أبقت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، يوم الأربعاء، تصنيف مصر الائتماني عند "+B" مع نظرة مستقبلية مستقرة.


وذكرت وكالة التصنيف الائتماني، إن تصنيف مصر يسانده سجلها من الإصلاحات المالية والاقتصادية التي تواصلها السلطات، وكذلك اقتصادها الكبير، مشيرةً إلى أن مواصلة النمو الاقتصادي وحزمة الدعم الخاصة بفيروس "كورونا" قلصت من تأثير الجائحة على المالية العامة لمصر.


اقرأ أيضاً: 19 شخصاً.. ضحايا حادث مروري في مصر

وبينت الوكالة أن الجائحة عرقلت اتجاه خفض ديون مصر الذي تواصل عامين، والمالية العامة تبقى موطن ضعف رئيسي بالتصنيف، بيد أنها في الوقت عينه، شددت على أن النمو الاقتصادي في مصر فاق النمو في الغالبية العظمى من الدول طوال الجائحة.


ورجحت أن تستأنف البلاد تراجع الدين الحكومي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2022، منوهةً إلى أن مصر تتمتع بمرونة كبيرة في التمويل.


العلم المصري/ أرشيفية

وتخمن الوكالة أن يزداد الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% في العام المالي المقبل، مدفوعاً بتعافي الاقتصاد العالمي وعودة السياحة الروسية لمنتجعات شرم الشيخ، وكذلك رجحت الوكالة أن يتقلص عجز الموازنة المصرية بشكل طفيف خلال العام المالي الحالي، مع زيادة الإيرادات على خلفية تطبيق قانون الجمارك وتحديث النظام الضريبي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!