الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تزايد الفلتان الأمني في السويداء.. خطف واستهداف بقذائف صاروخية

تزايد الفلتان الأمني في السويداء.. خطف واستهداف بقذائف صاروخية
محافظة السويداء / أرشيفية
مع تزايد الانفلات الأمني في محافظة السويداء جنوب سوريا، دوى صوت انفجار في قرية الرحى قرب مدينة السويداء، أمس السبت، تزامن مع رشقات نارية. كما تم الإبلاغ عن اختطافات في مناطق متفرقة بالمحافظة.

تبين أن صوت الانفجار في قرية الرحى كان ناجم عن استهداف مجهولين لمقر فصيل "قوة مكافحة الإرهاب" التابع للنظام السوري بقذيفة صاروخية، مما أدى لإصابة عنصرين بجروح.

واختطف مسلحون مجهولون مدير عام شركة البناء والتعمير بالسويداء ياسر العوّام،، أثناء توجهه إلى منزله على طريق قنوات في ريف السويداء، حيث تعرّض لعملية خطف من قبل ثلاثة مسلحين، كانوا يستقلّون سيارة نوع "مرسيدس" سوداء مفيّمة، وفق ما وثقته إحدى كاميرات المراقبة.

https://twitter.com/suwayda24/status/1446948646789033984

كان قد تعرض العوام أيضاً منذ فترة قريبة لمحاولة خطف سابقة فشلت بعد مقاومته للمسلحين، وسط توقعات بارتباط الحادثتين بذات الجهة الخاطفة.

على صعيد آخر، أقدم مسلحون مجهولون يستقلون دراجات نارية على اختطاف مواطن من أبناء بلدة عرى بريف السويداء الغربي، خلال تواجده ضمن أرضه غربي بلدة عرى بعد سلب سيارته، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

السويداء_ قوات أمن تابعة للنظام/ أرشيفية

كما شهدت البلدة  استهداف بعض من منازل أهالي البلدة بالقنابل والرشاشات من قِبل مسلحين مجهولين، على إثر ذلك قام أهالي البلدة بحملة تمشيط في أطراف البلدة، دون تمكنهم من معرفة هوية المسلحين أو الجهة التي استهدفت منازل الأهالي.

وفي الـ 6 من أكتوبر/تشرين الأول، اختطف مجهولون محامي وعضو نقابة المحامين من أبناء محافظة السويداء منذ نحو ثلاثة أيام، وطالب الخاطفون دفع فدية مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحه.

اقرأ أيضاً: السويداء: القطاع الصحي الحكومي.. عجز مطلق

الجدير بالذكر أنّ محافظة السويداء تشهد توترات أمنية متعاقبة وسريعة بعد هدوء عام يسود المحافظة لفترات قصيرة, في حين أنّ كلّ ما ذُكر من تمادي لعصابات الخطف، يقابله غياب تام للجهات الأمنية.

ليفانت نيوز_ السويداء24، المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!