الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • في ثاني إعلان بحريني خلال عشرة أيام.. قطر تعود للمُضايقات

في ثاني إعلان بحريني خلال عشرة أيام.. قطر تعود للمُضايقات
قطر والبحرين

كشفت قيادة خفر السواحل في دولة البحرين، اليوم الاثنين، أن مركز العمليات، تلقى (فاكس) من الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بدولة قطر، مفاده حجز دراجة مائية "سكوتر" تحمل لوحة بحرينية.


ونوّهت القيادة إلى أنّ الاحتجاز قد تم بدعوى "الدخول للمياه الإقليمية لدولة قطر" والقبض على بحريني "32 عاماً" كان على متن الدراجة، وذلك بتاريخ 16 مايو 2021، تمهيداً لإحالته إلى الجهات المختصة في قطر .


اقرأ أيضاً: اتفاقيات السلام لا تمنع البحرين والإمارات من انتقاد اسرائيل


ولفتت قيادة خفر السواحل في دولة البحرين إلى أنها تتابع إجراءاتها القانونية اللازمة في هذا الخصوص.


ولا يعتبر البلاغ البحريني جديداً، ففي السابع من مايو الجاري، أعلنت السلطات البحرينية أن قطر ألقت القبض على 5 بحارة آسيويين كانوا على متن قارب صيد بحريني، بدعوى انتهاك مياهها الإقليمية والصيد فيها بدون تصريح.


البحرين


وجاء وقتها، في بيان لقيادة خفر السواحل البحريني، أن "مركز العمليات، تلقى إخطاراً من الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بدولة قطر، مفاده القبض على (بانوش) بحريني، يسمى (شروق الخير) بدعوى الدخول للمياه الاقتصادية لدولة قطر بطريقة غير مشروعة وممارسة الصيد بدون تصريح".


ولفت حينها، البيان، إلى أنّ "السلطات البحرية القطرية ألقت القبض على 5 بحارة آسيويين، كانوا على متن البانوش، وإحالتهم إلى الجهات المختصة"، منوّهةً إلى أنّها "تتابع إجراءاتها القانونية اللازمة في هذا الشأن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!