الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فرنسا تُجلي أكثر من 300 شخص من أفغانستان
عمليات إجلاء من أفغانستان

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم الجمعة إن فرنسا نفذت مهمة إجلاء في أفغانستان، حيث نقلت 258 أفغانياً و 11 فرنسياً ونحو 60 هولندياً وعدداً غير محدد من الأشخاص المرتبطين بهم إلى خارج البلاد. وقال بيان للوزارة إن العملية نُظمت بمساعدة قطر.


ومن بين من أُجلوا أفغان كانوا معرضين للخطر مثل الصحفيين وكذلك الأشخاص الذين لهم صلات بفرنسا بما في ذلك العمال المدنيون الذين وُظّفوا من قبل الجيش الفرنسي. وأضاف البيان أنه منذ 10 سبتمبر، أُجلي 110 فرنسيين و 396 أفغانيا من أفغانستان في عشر رِحْلات جوية نظمت بمساعدة قطر.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية تعمل بالاشتراك مهمة إنسانية يوم الخميس، وتقديم إمدادات المُعَدَّات الطبية والمواد الغذائية والشتاء للمنظمات الدولية العاملة في البلاد مع طائرة عسكرية قطرية.


وصف برنامَج الأمم المتحدة الإنمائي هذا الأسبوع التوقعات الاجتماعية والاقتصادية "المقلقة" لأفغانستان للأشهر الـ 13 المقبلة. تكافح أفغانستان مع انخفاض حاد في مساعدات التنمية الدولية بعد استيلاء طالبان على السلطة في أغسطس، وتوقع برنامَج الأمم المتحدة الإنمائي أن الفقر قد يصبح عالميًا تقريبًا بحلول منتصف عام.




خريطة أفغانستان/ أنترنت خريطة أفغانستان/ أنترنت

وسوعد القضاة وراكبي الدراجات المحترفين والصحفيين ومقدمي البرامج التلفزيونية ونشطاء حقوق الإنسان وأقارب الدبلوماسيين الأفغان والفنانين وغيرهم من المعرضين للاستهداف من قبل طالبان في مغادرة أفغانستان.

اقرأ المزيد: ماكرون في الخليج العربي… جولة السياسة والصفقات

وصف برنامَج الأمم المتحدة الإنمائي هذا الأسبوع التوقعات الاجتماعية والاقتصادية "المقلقة" لأفغانستان للأشهر الـ 13 المقبلة.

 

ليفانت نيوز _ reuters

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!