الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تحذّر من أزمة كوفيد -19 خطيرة في "أراضيها" فيما وراء البحار

فرنسا تحذّر من أزمة كوفيد -19 خطيرة في
فرنسا تحذّر من أزمة كوفيد -19 خطيرة في "أراضيها" فيما وراء البحار

حذّرت الحكومة الفرنسية أمس الثلاثاء من أزمة كوفيد -19 "بالغة الخطورة" في أقاليم ما وراء البحار في البلاد، وخاصة في منطقة البحر الكاريبي، قائلة إن معدّلات الإصابة ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة في البر الرئيسي.


وشدّدت جزر المارتينيك إغلاقها وطلبت من السياح المغادرة بينما من المتوقع أيضًا اتخاذ إجراءات مماثلة في إقليم جوادلوب الفرنسي القريب في الخارج، وهو ما يمثل ضربة قوية لجزر الكاريبي في ذروة موسم الصيف.


في حين أن أكثر من نصف الأشخاص في البر الرئيسي لفرنسا قد تلقوا الآن جرعتين من التطعيم، فإن المعدلات في أقاليم ما وراء البحار، من البحر الكاريبي إلى المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ، تخلفت كثيرًا عن الركب.


وصرّح وزير الأقاليم الفرنسية ما وراء البحار سيباستيان ليكورنو لوكالة فرانس برس "الوضع خطير للغاية" قبل أن يتوجه إلى منطقة البحر الكاريبي الفرنسية حيث من المقرر أن ينضم إليه وزير الصحة أوليفييه فيران.


وقال "هناك معدلات إصابة لم تظهر من قبل ليس فقط في هذه المناطق ولكن في كل فرنسا". وأضاف أن "نوع دلتا هو أكثر عدوى ويصيب سكانا لا يتمتعون بحماية جيدة" بالتطعيمات.


اقرأ المزيد: ألمانيا تعتقل بريطاني يُشتبه بتسليمه وثائق للاستخبارات الروسية

وأعلنت السلطات في مارتينيك في وقت متأخر من يوم الاثنين أنه سيتم الآن إغلاق جميع المتاجر غير الأساسية، وكذلك الفنادق وإيجارات العطلات، مضيفة أنه يجب على السياح المغادرة. سيتم أيضًا إغلاق الشواطئ ويمكن للناس فقط الانتقال داخل دائرة نصف قطرها كيلومتر واحد (0.6 ميل) من منازلهم.


يوجد الآن 1200 حالة لكل 100000 نسمة في المارتينيك، بينما تلقى 22 بالمائة فقط من السكان جرعة أولية من اللقاح.


 

ليفانت _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!