الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة مراسم تبديل الحرس إلى قصر باكينغهام
مراسم تبديل الحرس (أرشيف)

بعد تفشي فيروس كورونا، منذ أكثر من عام ونصف، في أنحاء العالم، أجبر "الوباء" الحكومات على تغيير البروتوكولات في المحافل الرسمية، إلى حالات افتراضية، عبر الشبكات العنكبوتية، وذلك لتفادي تفشي المرض.


قال موقع "عربي" إن قصر "باكينغهام" في المملكة المتحدة، أعاد مراسيم تبديل الحرس، منذ توقّفها بسبب انتشار الوباء منذ أواخر 2019، ويعد هذا البروتوكول تقليداً شهيراً في النظام الملكي البريطاني.


وبعد أن أجبر الوباء على منع التجمعات، أوقف هذا الاستعراض العسكري النابض بالحركة والمقام بشكل يومي أمام القصر الملكي، تفادياً لتجمّع المحتشدين.


بريطانيا


وظهر الجنود خلال مراسم التبديل، بزيهم ذي السترات الحمراء وقبّعاتهم الشهيرة المصنوعة من وبر الدببة، بالقرب من القصر إلى مقرّ الملكة لتولّي الحراسة محلّ زملائهم.


اقرأ المزيد: خلافات بين الديمقراطيين تؤخّر إقرار خطتي بايدن للاستثمار والبنية التحتية


ومن جانبه ذكر "أندرو ستوكز"، المسؤول عن الحامية، والمكلّف بتنظيم هذه الترتيبات، "انتظرنا طويلاً وتطلّب الأمر الكثير من العمل والتحضير لنكون على المستوى".


وأدّت الجوقة النحاسية للحرس معزوفات مختارة "في تحيّة إلى إنجازات" الرياضيين البريطانيين خلال دورة الألعاب الأولمبية، وفق ما أوضح ستوكز.


اقرأ المزيد: مدير CIA يلتقي زعيم حركة طالبان عبد الغني بردار


الجدير بالذكر، أن تبديل الحرس كان يقام أمام قصر وايتهول، المقرّ الرسمي للعاهل البريطاني في لندن حتّى العام 1689، قبل أن تنقل هذه المراسم إلى قصر سانت جيمس.
ليفانت - عربي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!