الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة عمل طريق حلب دمشق  أمام النقل العام والخاص
عودة عمل طريق حلب دمشق أمام النقل العام والخاص

أفادت مصادر إعلام موالية للنظام السوري، أن اليوم الأحد تم إعادة فتح طريق حلب دمشق الدولي، بعد أن قامت وحدات الهندسة يوم أمس بتفكيك عبوات الألغام على الطريق وإزالة المخلفات التي تركها "الإرهابيون" وفقاً للمصدر .




وذكرت وكالة سانا الموالية للنظام السوري، أنه أعيد افتتاح طريق حلب دمشق الدولي أمام حركة المسافرين والحافلات وسيارات النقل العامة والخاصة بعد تأمين محيطه من خطر التنظيمات الإرهابية والقذائف الصاروخية التي كانت تستهدف المدنيين والمسافرين.




وأضاف المصدر، بوصول عشرات الحافلات الآتية إلى محافظة حلب من محافظات دمشق وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس كما انطلقت الحافلات المغادرة من حلب عبر مدخل حلب الغربي دوار النصر وبداية طريق حلب دمشق .




https://www.youtube.com/watch?v=gshpq2T7EQo&feature=emb_title


 


يأتي هذا بعد التوصل بين الرئيسان الروسي والتركي، لاتفاقٍ يشمل وقف إطلاق النار على خط التماس شمال غرب سوريا، كما لم يتضمن الاتفاق أي انسحاب للنظام من المناطق التي سيطر عليها مؤخراً.



إقرأ المزيد :وقف إطلاق النار في إدلب.. هدنة “هشة “


وينص الاتفاق، على تسير دوريات روسية تركية مشتركة على طريق حلب دمشق الدولي، بعد أن أحكمت قوات النظام السوري وبدعمٍ روسي السيطرة الكاملة على مدينة سراقب الاستراتيجة .




وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صرّح، أنه اتفق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس الفائت، على وقف إطلاق النار في إدلب .


وشهدت، مدينة إدلب منذ 27 فبراير، توتراً كبيراً بين قوات النظام السوري والقوات التركية، عقب مقتل 36 عنصرا من القوات التركية بغارة جوية من قبل النظام السوري .



ليفانت - سانا 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!