الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عودة الكرة الكويتية إلى المحافل الدولية من جديد

عودة الكرة الكويتية إلى المحافل الدولية من جديد
عودة الكرة الكويتية إلى المحافل الدولية من جديد

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل نهائي، على المستوى الخارجي، بعد تعليقه لـ3 أعوام، بسبب التدخل الحكومي في الشأن الرياضي.


وقالت اللجنة في بيان لها، إنه تم الرفع بشكل كلي عن الإيقاف الرياضي على الكويت استناداً إلى نجاح خارطة الطريق وتطبيقها بشكل كامل، والتي كان آخرها انتخاب مجلس إدارة جديد للجنة الأولمبية الكويتية.


وأشارت "اللجنة الأولمبية" أن اللجنة السداسية المشكّلة من قبل الحكومة الكويتية، المتمثلة في الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الدولية، قد أشرفت على تنفيذ خريطة الطريق، في إيجاد صيغة توافقية بين القوانين والأنظمة المحلية الكويتية، واللوائح والمواثيق الدولية .


الجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للرياضة في الكويت, حَلّت عام 2016 هيئات رياضية محلية، بينها اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم، وعيّنت هيئات مؤقتة، إلا أنها لم تحظ بالاعتراف الدولي، بل وتم معاقبة الرياضة الكويتية بالإيقاف.


وكانت العقوبة على الرياضية الكويتية كان بالإيقاف منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، على خلفية التدخل السياسي في عمل المنظمات الرياضية.


ومع مطلع 2017، طلبت الكويت رفع الإيقاف متعهدة بتعديل القوانين، إلا أن اللجنة الأولمبية رفضت الطلب، واشترطت القيام بخطوات عدة، في مقدمها جعل القوانين الرياضية متوافقة مع المعايير الدولية، قبل البحث في رفع الإيقاف.


وعقب رفع الإيقاف غرّد الوزير الجبري في حسابه على "تويتر": "مبروك للكويت رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل نهائي".


عودة الكرة الكويتية إلى المحافل الدولية من جديد


عودة الكرة الكويتية إلى المحافل الدولية من جديد

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!