الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة الدوري الليبي إلى الدوران بعد توقف طويل
عودة الدوري الليبي إلى الدوران بعد توقف طويل

قرّر اتحاد كرة القدم الليبي، استئناف الدوري المحلي والمشاركة الفعالة في المحافل القارية والدولية، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي لسنوات طويلة نتيجة الحرب لأكثر من عشر سنوات.


نقلت قناة "سيكاي نيوز" عربية، تصريح "خميس آدم"، النائب الأول لرئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، كشف خلالها تفاصيل عودة الدوري المحلي لكرة القدم بعد سنوات طوال من التوقف.


ومن المقرّر أن يصدر اتحاد اللعبة في بلاده قرار عودة النشاط الرياضي بالنسبة للدرجة الممتازة لدروي الرجال قريباً، وفقاً لما ذكره "خميس آدم" .



وقال "آدم" إنّ الاتحاد الليبي لكرة القدم، كلف لجنة فنية وهندسية متخصصة في كافة المجالات التقنية، لمراجعة حال 6 ملاعب كرة قدم، للتأكد من صلاحيتها من الناحية الفنية والناحية الأمنية وكافة الاشتراطات الدولية، تمهيداً لتحديد موعد لانطلاق المسابقة من جديد.


اقرأ: كلاسيكو ريال وبرشلونة.. هل يكون الأخير لـ”ميسي”؟


وأضاف نائب رئيس الاتحاد الليبي، أنّ اللجنة تعمل منذ أيام وستنتهي من عملها خلال منتصف الأسبوع الجاري، على أن تعرض نتائج ما انتهت إليه إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي، الذي سيقوم بدوره بتقييم ما انتهى إليه التقرير وإصدار قرار نهائي في هذا الشأن مع نهاية الأسبوع الجاري على أقصى تقدير.


اقرأ: مدرب ليفربول: أستون فيلا مستواه يؤهله للعب في أوروبا


وأكد "آدم" أنّ اتحاد الكرة الليبي عاقد العزم على إطلاق مسابقة الدوري العام المحلي لكرة القدم، خاصة وأنّ الجماهير الليبية، وكذلك الأندية، متعطشة لعودة النشاط الرياضي بكامل قوته إلى سابق ما كان عليه، قبل اندلاع الاضطرابات في البلاد.


وكان اتحاد الكرة قد أعلن تأجيل مباراة الأهلي بنغازي أمام شباب الجبل، بسبب مشاركة الأهلي في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!