الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عمير بيرتس : الأموال القطرية للضفة لا تؤمن لنا الأمان
عمير بيريس الأموال القطرية للضفة لا تؤمن لنا الأمان

انتقد عمير بيرتس، رئيس حزب العمل الإسرائيلي، وشغل منصب وزير الدفاع سابقاً، سماح حكومة بنيامين نتنياهو بدخول أموال قطر إلى قطاع غزة للحفاظ على التهدئة.


وكتب بيرتس على حسابه في تويتر: "المال القطري لا يضمن السلام.. والآن، مساء الجمعة، ما يهم حقاً هو شكر قوات الأمن ونتمنى يوم سبت هادئاً. ليلة هادئة للجميع من (مستوطنة) سديروت".


وسمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بإدخال منحة قطرية شريطة الحفاظ على الهدوء في القطاع، وقيمتها حوالي 30 مليون دولار أميركي، وذلك عبر مطار بن غوريون الإسرائيلي. وقد أثار هذا السماح من قبل جدلاً في إسرائيل حول أهمية إدخال الأموال إلى غزة.


لكن نتنياهو امتدح تلك الأموال في وقت سابق وبرر إدخالها قائلاً: "إن كل من يعارض قيام دولة فلسطينية يجب أن يؤيد قرار تحويل الأموال إلى غزة، لأن الحفاظ على الانقسام بين السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وحماس في غزة يساعد على منع إقامة دولة فلسطينية".


وتوترت الأوضاع حول قطاع غزة المحاصر بعد ساعات على اعتراض جيش الاحتلال صاروخاً قال أنه أطلق باتجاه جنوب إسرائيل من القطاع. كما شنّت طائرة حربية إسرائيلية باكراً صباح السبت غارات على ثلاثة أهداف في غزة من دون وقوع إصابات.


وأوضح الجيش الإسرائيلي أن عملية إطلاق الصاروخ مساء الجمعة كانت أول هجوم من هذا النوع منذ 12 تموز/يوليو.


وتجري تظاهرات أسبوعية منذ آذار/مارس 2018 على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من عشر سنوات على القطاع وبحق العودة للاجئين.


وقُتل منذ ذلك الحين ما لا يقل عن 302 فلسطينياً بنيران إسرائيلية كما قتل آخرون في ضربات إسرائيلية.


عمير بيرتس : الأموال القطرية للضفة لا تؤمن لنا الأمان عمير بيرتس : الأموال القطرية للضفة لا تؤمن لنا الأمان


ليفانت_ أخبار

وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!