الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عملية إنزال جوي جديدة ينفذها التحالف شرق دير الزور
التحالف الدولي في سوريا

كشفت وسائل إعلام محليّة عن قيام التحالف الدولي بعملية إنزال جوي بريف دير الزور الشرقي، اليوم الاثنين، اعتقلت خلالها ثلاثة أشخاص. 


وبحسب موقع "الخابور" المحلي، فإنّ التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي ضمن أطراف بلدة الباغوز، بريف دير الزور الشرقي، اعتقل على إثرها ثلاثة أشخاص دون الكشف عن هويتهم.


وكان قد سبق عملية الإنزال الجوي، إنزال آخر، يوم الأحد، وبدعم من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اعتقلت بموجبه أحد وجهاء بلدة ذبيان، شرق مدينة دير الزور، قبل أن تطلق سراحه في وقت لاحق.


التحالف يشن هجوماً على داعش شرق سوريا بالتزامن مع زيارة سليماني لدير الزور


وفي عملية إنزال جوي سابقة، شاركت 6 طائرات مروحية للتحالف في منطقة “سوح البوفريو” ومنطقة “طريخم”، شرق الصور 20 كم، في بادية دير الزور الشمالية، بداية الشهر الفائت. التحالف 


اقرأ: تفجيرات مخيفة..والشمال السوري يشتعل


وفي 8 نوفمبر، نفّذت قوات التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عملية إنزال جوي جديدة في بلدة "غريبة الشرقية" بريف دير الزور الشمالي، اعتقلت فيها عدداً غير محدد من الأشخاص.


اقرأ: 547 قتيلاً في سوريا خلال شهر يناير فقط


يشار إلى أنّه منذ إعلان قوات سوريا الديمقراطية عن بدء عملية أطلقت عليها اسم "درع الإرهاب"، انخفضت عمليات الإنزال الجوي للتحالف في ريف دير الزور، واتجهت قوات "قسد" إلى عمليات الدهم والاعتقال المباشر للقبض على المطلوبين لها وللتحالف الدولي. 


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!