الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على نسق طالبان.. تهديد زعيم المعارضة التركية بالتدلية من مروحية

على نسق طالبان.. تهديد زعيم المعارضة التركية بالتدلية من مروحية
كليجدار أوغلو

وجه رئيس بلدية أنقرة السابق مليح جوكشك، تهديداً لزعيم حزب "الشعب الجمهوري" المعارض كمال كليجدار أوغلو، عبر فيديو لحركة "طالبان"، حيث نشر جوكشك تغريدة على "تويتر"، تحوي فيديو، حمل من خلاله رسالة تهديد إلى كليجدار أوغلو.


ويبدو في الفيديو المشار إليه قيام مسلحي "طالبان" وهم يقومون بتدلية مواطن أفغاني بحبل من إحدى المروحيات، وأعقب جوكشك على الفيديو بالقول: "كليجدار أوغلو هل لديك علم بالأمر؟ "طالبان" قامت بتدلية الأفغان العاملين لصالح أمريكا من المروحية، وجابت بهم المدينة والإعلام الأمريكي ثار على الأمر، أتمنى ألا يتخلى عنك صديقك بايدن"، مما أثار سخط أعضاء حزب "الشعب الجمهوري".


اقرأ أيضاً: بيان: الشعبان الليبي والتونسي يتعرضان للإرهاب المدعوم من تركيا

هذا وكانت قد أوردت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمسلحي طالبان وهم يحلقون بمروحية أمريكية يتدلى منها رجل معلق بحبل، فيما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" إن الفيديو "المروع" لشخص يتدلى من حبل من إحدى الطائرات المذكورة دون معرفة إن كان ميتاً أو حياً.




تركيا تركيا \ أرشيفية

وعرض موقع "Talib Times" الحساب الرسمي باللغة الإنكليزية لما تسمى "إمارة أفغانستان الإسلامية" تغريدة دوّن فيها: "قواتنا الجوية! في هذا الوقت تحلق طائرات هليكوبتر تابعة لسلاح الجو التابع للإمارة الإسلامية فوق مدينة قندهار وتقوم بدوريات في المدينة".


https://twitter.com/i/status/1432645404588400652

ووفق صحيفة "نيويورك بوست" أصر بعض الصحفيين على أن المقطع يظهر شخصا جرى شنقه وعرضه في السماء، وضمن تغريدة عرضها مقدم البرامج التليفزيونية الهندية سودهير تشودري رئيس تحرير "Zee News"، ذكر: "صورة بارزة أخرى تأخذ العالم لعصر جديد من الإرهاب"، "طالبان تشنق شخصاً يرجح أنه مترجم أمريكي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!