الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على شاكلة سوريا.. أردوغان يُهدّد العراق بالتوغل 180 كم

على شاكلة سوريا.. أردوغان يُهدّد العراق بالتوغل 180 كم
العراق

توجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى تهديد العراق بأن "تطهر تركيا بذاتها مخيم مخمور" للاجئين، مهدداً بالتوغل أكثر للقوات التركية داخل الأراضي العراقية، وذلك في مسعى لتكرار العدوان التركي على شمال سوريا، والذي أسفر عن احتلال مجموعة مناطق، منها عفرين ورأس العين وتل أبيض وجرابلس ومارع وإعزاز وغيرها.


اقرأ أيضاً: الجيش العراقي يتعهد.. الحشد لن يسيطر على المنطقة الخضراء مستقبلاً


وزعم أردوغان، خلال مقابلة مع قناة "TRT" التركية، أن مخيم مخمور، الذي يتموضع على بعد 180 كم جنوبي الحدود التركية، ويؤوي لاجئين أكراد منذ أكثر من 20 عاماً، ممن فروا من مدن كردية جنوب شرق تركيا، ارتكبت فيها أنقرة أعمال انتقامية، رداً على انتفاض السكان الأكراد في وجهها.


وأردف أردوغان: "إذا لم تطهره الأمم المتحدة، فسنقوم نحن بذلك باعتبارنا دولة عضو بالأمم المتحدة"، على حد تعبيره، وأشار إلى أن أنقرة تظن أن مخيم مخمور يشكل تهديداً لا يقل عن التهديد، الذي تمثله جبال قنديل، معقل "حزب العمال الكردستاني"، والواقعة على مسافة أبعد باتجاه الشمال، وأردف مستفسراً: "إلى متى يتعين علينا الصبر بشأنه؟".


الكشف عن جريمة وقعت منذ 25 عاماً في العراق


وتستخدم أنقرة حزب العمال الكردستاني كشماعة، تبرر من خلالها غزو البلاد المجاورة، كما هو الحال في شمال سوريا ومناطق من العراق، بجانب العمليات العسكرية المستمرة منذ عقود في الداخل التركي نفسه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!